تمديد فترة التسجيل والمشاركة في مسابقة “إرث” للتصوير الفوتوغرافي لنهاية أبريل

مديد فترة التسجيل والمشاركة في مسابقة “إرث” للتصوير الفوتوغرافي لنهاية أبريل. قامت هيئة تطوير محمية الملك سلمان الملكية، بالإعلان عن تمديد فترة التسجيل والمشاركة في المقبل.

تمديد فترة التسجيل والمشاركة

يأتي تمديد فترة التسجيل والمشاركة في مسابقة جائزة “إرث” للتصوير الفوتوغرافي تلبيةً للعديد من الطلبات التي وردت لإدارة الجائزة. والتي تطلب منحهم وقتًا إضافيًا ليتمكنوا من المشاركة في مختلف المحاور.

محاور الجائزة

علاوة على ذلك، تتناول الجائزة في نسختها الأولى أربعة محاور رئيسية، وهي كما يلي:

  • يخصص المحور الأول “محور التراث والآثار والحياة الفطرية والمناظر الطبيعية”، للمناطق المفتوحة من المحمية. كما يهدف إلى إبراز حاضر وماضي المحمية وجمال طبيعتها وتراثها وتضاريسها.
  • أما المحور الثاني “محور الحياة الفطرية والمناظر الطبيعية”، فيخصص للمناطق المغلقة. وهو يهدف لإبراز جمال طبيعة المحمية وحياتها الفطرية.
  • والمحور الثالث هو “محور ملف مصور”، والذي يتم المشاركة فيه بحد أدنى 6 صور. كما يقوم من خلالها المصور بسرد قصةً أو مشروعًا يعكس جانبًا من المحمية وجمال طبيعتها وتراثها وتضاريسها وحياتها الفطرية وآثارها.
  • وأخيراً، تم تخصيص المحور الرابع “محور مصوري المستقبل”، لمن هم دون سن الثامنة عشرة عامًا. وذلك بهدف اكتشاف وإبراز المواهب في مجال التصوير للطبيعة. علاوة على تشجيعهم على اكتشاف جمال المحمية وطبيعتها وتراثها وتضاريسها وحياتها الفطرية.

استقبال الطلبات

وقامت هيئة تطوير محمية الملك سلمان الملكية بالتأكيد على أنه بإمكان كافة المهتمين بتصوير الطبيعة في المملكة من المواطنين والمقيمين، التسجيل في المسابقة. كما أوضحت أنه سيتم استقبال الطلبات عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بالهيئة على الرابط التالي ( اضغط هنا).

محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية

تعتبر محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية وجهة مثالية لمحترفي وهواة التصوير في الهواء الطلق. وذلك نظراً لأنها أكبر المحميات الطبيعية في الشرق الأوسط بمساحة تبلغ 130.700 كيلومتر مربع.

مميزات المحمية

تتميز المحمية بالتاريخ العريق؛ وذلك لأنها:

  • تشمل العديد من المواقع الأثرية والتضاريس الجغرافية والتنوع الحيواني التي تكونت عبر السنين.
  • كما تضم ثقافات المجتمعات المحلية المتنوعة، فضلاً عن وجود الكثير من الموارد والموائل الطبيعية الثمينة.
  • كذلك تحوي المحمية أكثر من 14 تشكيلًا جغرافيًا متنوعًا، علاوة على أكثر من 400 موقع أثري أبرزها في جبة وكلوه وقصر كاف.

الجدير بالذكر، تحتوي المحمية على ما يزيد على 260 نوعًا من النباتات المختلفة؛ وأبرزها: الطلح، والعوسج. كما تضم المحمية ما يزيد على 282 نوعًا من الحيوانات، والتي تتنوع ما بين الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تمديد فترة التسجيل والمشاركة في مسابقة "إرث" للتصوير الفوتوغرافي لنهاية أبريل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *