مبادرة “التعليم” … 60 ألف ساعة تطوعية بالمسجد الحرام خلال رمضان

مبادرة “التعليم” … 60 ألف ساعة تطوعية بالمسجد الحرام خلال رمضان. قامت وزارة التعليم، بإطلاق مبادراتها الموسمية خلال شهر رمضان الحالي لعام 1444 هـ لخدمة ضيوف الرحمن في المسجد الحرام. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

60 ألف ساعة تطوعية بالمسجد الحرام خلال رمضان

وتفصيلاً، قامت وزارة التعليم السعودية، بإطلاق مبادراتها الموسمية خلال شهر رمضان المبارك لخدمة ضيوف الرحمن في المسجد الحرام. بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وقوات أمن الحرم. وذلك عبر القيام بتنفيذ 60 ألف ساعة تطوعية لمركز “بادر” الكشفي، خلال شهر رمضان المبارك.

الخدمات الكشفية

كما تتضمن الخدمات الكشفية كافة مسارات العمل الميداني في المسجد الحرام. وهي تستهدف خدمة ضيوف الرحمن داخل المسجد الحرام وفي ساحاته المختلفة والطرق المؤدية إليه. كذلك سيقوم بتنفيذها ما يزيد عن 250 كشافًا وكشافةً.

العديد من البرامج الميدانية

علاوة على ذلك، إن الفرق التطوعية المشاركة في مركز “بادر” ستنطلق من بعد صلاة العصر، كما ستستمر في أعمالها حتى منتصف الليل. وذلك عبر عدد من البرامج الميدانية، منها:

  • الإسهام في إفطار الصائمين في صحن الطواف من خلال توزيع التمر والقهوة على الصائمين.
  • إضافة إلى القيام بإرشاد ضيوف الرحمن داخل المسجد الحرام من خلال المسارات المحددة من قِبل قوات أمن الحرم. الجدير بالذكر، سيتمركز الكشافة عند مداخل صحن الطواف والمسعى؛ وذلك للمساعدة في تنظيم وإدارة الحشود مع رجال الأمن.
  • كما سيسهم المتطوعون في خدمة ضيوف الرحمن عبر مسارات دفع العربات لكبار السن وذوي الإعاقة، ومسار حفظ النعمة وتوزيع الوجبات الجافة وسقيا الماء. إضافة إلى العديد من المبادرات المرتبطة بالإرشاد والتوجيه.

حملة “أنت في الإنترنت”

وفي السياق ذاته، قامت وزارة التعليم يوم أمس، بإطلاق حملة “أنت في الإنترنت”، وهي تعتبر أولى الحملات التوعوية للوزارة حول الأمن السيبراني الموجهة للطلاب والطالبات في التعليم العام.

أهداف المبادرة

  • التوعية بتهديدات الأمن السيبراني.
  • علاوة على تسليط الضوء على أبرز السلوكيات التي تساعد في حماية قطاع التعليم من المخاطر السيبرانية. الأمر الذي يسهم في تعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني.

وكما تأتي الحملة امتداداً لدور وزارة التعليم وجهودها في توعية الطلبة وأولياء الأمور والأسر. علاوة على رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني، وبناء ثقافة سيبرانية لدى منسوبي الوزارة بكافة قطاعاتها. علاوة على الحد من التهديدات السيبرانية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مبادرة "التعليم" ... 60 ألف ساعة تطوعية بالمسجد الحرام خلال رمضان

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *