يعتمد أمن الحرم على ثلاث محاور أساسية في خدمة المعتمرين

يعتمد أمن الحرم ثلاث على محاور أساسية في خدمة المعتمرين

يعتمد أمن الحرم على ثلاث محاور أساسية في خدمة المعتمرين

في شهر رمضان المبارك يقوم رجال القوة الخاصة بأمن المسجد الحرام . بجهود متواصلة كما خدمات إنسانية كبيرة يقومون بتقديمها لـ خدمة المعتمرين كذلك زائري البيت الحرام في شهر رمضان المبارك . فإن أفراد القوة ضمن المسجد الحرام و ساحاته و أدواره و أروقة المسجد الحرام يقومون في العديد من الأعمال الأمنية كذلك الإنسانية وذلك بهدف المحافظة على الأمن و مساعدة المحتاجين و كبار السن . كما يقومون بالإرشاد لتسهيل حركة و تنقلات قاصدي المسجد الحرام في الشهر الفضيل .

ثلاث محاور من أمن الحرم معتمدة لخدمة المعتمرين

المحاور المعدة لخدمة قاصدي المسجد الحرام

القوة الخاصة لـ أمن المسجد الحرام قامت بإعداد خطة أمنية كاملة متكاملة . معتمدة على ثلاثة محاور رئيسية تتكون من ما يلي .

  • المحور الأمني .
  • كما المحور التنظيمي .
  • كذلك المحور الإنساني،

يجري العمل بها جميعا عبر الخطط الموجودة كلاً في مهماته عبر تكثيف الوجود الأمني الرسمي كما السري وذلك لتأمين الأمن كما الطمأنينة للمعتمرين . و كذلك زائري البيت الحرام و المساهمة في مساعدتهم في أداء عباداتهم بكل سهولة و يسر . و ذلك من خلال المتابعة التقنية على مدار الساعة. من خلال الكاميرات الموجودة والمنتشرة في جميع أدوار و ساحات المسجد الحرام . كذلك ضمن إدارة الحشود ضمن المسجد الحرام و ساحاته للحفاظ على انسيابية الحركة. و تنظيم عمليات الدخول و الخروج من وإلى الحرم المكي الشريف . و المحافظة على التأكد من خلو المشايات و المسارات المخصصة للمشاة من الجلوس ضمنها . كما العمل على الأعمال الإنسانية و القيام بإدلال و إرشاد كما مساعدة كبار السن و العجزة و المرضى و غيرهم من قاصدي بيت الله الحرام .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية و اخبار الوظائف والتكنولوجيا و السيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *