سوق التمور في جازان والإقبال الكبير عليه في رمضان

سوق التمور في جازان والإقبال الكبير عليه في رمضان

سوق التمور في جازان والإقبال الكبير عليه في رمضان

أسواق كما محلات بيع التمور في منطقة جازان لاقت إقبال لافت مع بداية شهر رمضان المبارك . فقد شهدت طلبا متزايد من المتسوقين لـ شراء التمور من كل أنواعها . كما لاقى المبيع انتعاش في ظل  وفرة المنتجات من التمور بـ كل أنواعها .

سوق التمور في جازان والإقبال الكبير عليه في رمضانالحركة الشرائية في سوق جازان

أن محلات التمور في المنطقة تلقى نشاطا ضمن الحركة الشرائية على التمور من قبل المواطنين .كما أنهم قصدوا الأسواق لـ يقوموا بـ شراء أجود أنواع التمور المتنوعة القادمة من المدن و المحافظات المصدرة للـتمور مثل .

(القصيم  _ كما المدينة المنورة _ كذلك بيشة _ الأحساء. )

و العديد من مدن المملكة. لان التمر يعد أهم  مكونات مائدة الإفطار للصائمين .

رصد رأي بعض العاملين في هذا المجال

بين العاملين في هذا المجال ضمن المحلات بإن التمر بمختلف أنواعه يتوفر في السوق . كذلك فإن الإقبال يزيد على أنواع معينة مثل السكري و الخلاص كذلك عجوة المدينة و المجدول و رطب الروثانة المثلج . أما من ناحية الأسعار فهي تختلف بحسب الأنواع و جودتها كذلك يعتبر شهر رمضان هو الموسم الحقيقي للتمور وذلك أرجع على أسواق التمور الازدحام في الشهر المبارك .

رأي المتسوقون

أما بالنسبة إلى رأي المتسوقين فهو حرص الأسرة على شراء التمور بكل أنواعها المتنوعة . فيعد التمر من ضمن العناصر الرئيسية المتصدرة في الموائد الرمضانية لما تحمله من عناصر غذائية غنية ومفيدة. كذلك وجود التمر ضمن العادات والتقاليد الاجتماعية التي توارثتها الأجيال . فقد جاء ارتباط المائدة الرمضانية بـ التمر اقتداءً بقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم:

“إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر فإنه بركة”.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *