المنتخب السعودي للسيدات يدخل تصنيف “الفيفا” لأول مرة في تاريخه

المنتخب السعودي للسيدات يدخل تصنيف “الفيفا” لأول مرة في تاريخه. دخل يوم الجمعة المضي، المنتخب الوطني للسيدات، تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا رسميًا. وذلك بعد أقل من عامين على تأسيسه بعد تحقيق نتائج متميزة ونمو سريع خلال الفترة الماضية.

المنتخب السعودي للسيدات يدخل تصنيف “الفيفا”

وتفصيلاً، نجح المنتخب الوطني السعودي للسيدات، الجمعة، في الانضمام بشكل رسمي إلى تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. وذلك بعد 18 شهرًا فقط على تأسيسه.

كما جاء هذا الإنجاز بعد أن نجح المنتخب السعودي للسيدات في تحقيق نتائج متميزة منذ تأسيسه عام 2021.

ومن جانبها، عبرت إدارة الكرة النسائية السعودية عن فخرها بدخول منتخبنا الوطني للسيدات تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وذلك بعد بعد 18 شهرًا من العمل المتواصل، والشغف المستمر.

أبرز إنجازات أخضر السيدات

كما حقق المنتخب السعودي للسيدات إنجازات متميزة منذ تأسيسه عام 2021، ومن أبرزها:

  • خاض المنتخب الوطني للسيدات 9 مباريات، حيث توج بلقب أول بطولة ودية للسيدات تستضيفها السعودية في مطلع العام الحالي.
  • حجز مقعد للمنتخب في التصنيف الدولي، الأمر الذي أتاح له المشاركة في البطولات المعتمدة لدى الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

الجدير بالذكر، أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وعضو مجلس الفيفا ياسر المسحل، أن ما حققته لاعبات المنتخب الوطني خلال عام ونصف فقط يعد إنجازًا كبيرًا. كما تعتبر هذه اللحظة التاريخية تتويجًا لاستثمارات واهتمام القيادة الكبير في السنوات الأخيرة بالقطاع الرياضي عموماً. وكرة القدم علىخصوصاً، إلى جانب متابعة السيد وزير الرياضة لكل ما يتعلق بكرة القدم.

ومن جانبها، أشارت لمياء بنت إبراهيم بن بهيان، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي المشرف العام على إدارة كرة القدم النسائية، أن المنتخب الوطني للسيدات يواصل صناعة التاريخ بدخوله في تصنيف الفيفا. وذلك خلال فترة وجيزة وبمستوى مميز. علاوة على ذلك، قامت “بن بهيان” بالثناء على العمل الرائع الذي يقوم به الطاقم الفني والإداري للمنتخب. كما أكدت أهمية مضاعفة الجهود في الفترة القادمة، وذلك من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

المنتخب السعودي للسيدات يدخل تصنيف "الفيفا" لأول مرة في تاريخه

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

إنطلاق النُسخة الأولى من رالي تبوك نيوم

إنطلاق النُسخة الأولى من رالي تبوك نيوم إنطلاق النُسخة الأولى من رالي تبوك نيوم نظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *