الزكاة إلى مستحقيها في الضمان الاجتماعي من خدمة زكاتي

الزكاة إلى مستحقيها في الضمان الاجتماعي من خدمة زكاتي

الزكاة إلى مستحقيها في الضمان الاجتماعي من خدمة زكاتي

للعام السادس على التوالي قامت هيئة الزكاة و الضريبة و الجمارك بإتاحة خدمة «زكاتي» . التي تأمن للأفراد خاصية إخراج الزكاة «اختياريًا» من خلال تطبيق «زكاتي» للهواتف الذكية . أو عبر موقعها الإلكتروني الخاص بالخدمة .

الزكاة إلى مستحقيها في الضمان الاجتماعي من خدمة زكاتي

بيان هيئة الزكاة

بحسب الهيئة أن هذه الخدمة تمنح الأفراد إخراج الزكاة عبر طرق الدفع الآمنة كذلك الموثوقة ضمن البنوك . من خلال خدمات سداد و«Apple Pay» .كذلك فإن الطريقة تضمن سرعة كذلك مرونة تنفيذ الخدمة . هذه الخدمة مقدمة من الهيئة للعام السادس على التوالي . عقب تحقيقها لـ نجاح مميز بـ الأعوام الماضية . كما لاقت تفاعل كبير عند الأفراد . و زيادة في عدد تحميلات التطبيق بفضل لسهولة و مرونة استخدام الخدمة، و خيارات السداد السريعة و الآمنة والموثوقة.

من يشرف على الخدمة

يقو العديد من المتخصصون في فقه و محاسبة الزكاة بالإشراف على الخدمة . كذلك فهي تكون عن طريق قنوات بـ كفاءة و مرونة عالية . وطريقة  موثوقة وسريعة حتى يضمن وصولها إلى مستحقيها في الضمان الاجتماعي عند وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .

الخدمات المقدمة من زكاتي

  • اختيار الفئة المستحقة من مستفيدي الضمان الاجتماعي .
  • كما حساب الزكاة اللازم إخراجها بجميع أنواعها .( الأموال، الذهب والفضة، الأسهم، الصناديق الاستثمارية، العقارات، وغيرها)
  • إصدار فاتورة للعملية .
  • وجود خاصية التذكير بـ مواعيد الزكاة .
  • كذلك  خاصية لـ حساب زكاة الذهب بحسب درجة نقائه من خلال خوارزمية معينة . فإن خدمة «زكاتي» مرتبطة بالأسعار العالمية للذهب والفضة .

كما جرت بعض التطويرات على الخدمة بـ الأتاحة للمستفيد إمكانية الحصول على أسعار الأسهم والصناديق الاستثمارية عند النقر على اسم السهم أو الصندوق، وذلك بعد إتمام عملية الربط مع تداول .

الأستفادة من هذة الخدمة في رمضان الماضي تخطت الثماني والثمانين مليون ريال سعودي .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *