متوفى دماغيا ينقذ بأعضائه ثلاث مرضى في البريدة

متوفى دماغيا ينقذ بأعضائه ثلاث مرضى في البريدة

متوفى دماغيا ينقذ بأعضائه ثلاث مرضى في البريدة

في عملية تعد الأولى من نوعها بـ مستشفى الملك فهد في البريدة و بـ إعلان من تجمع القصيم الصحي . تمت عملية نقل أعضاء لـ متوفى دماغيًا لـ ثلاث مرضى (كليتين و كبد) .

متوفى دماغيا ينقذ بأعضائه ثلاث مرضى في البريدة

بيان تجمع القصيم الصحي

بحسب حسابه في موقع تويتر بين أن أجراء عملية جراحية دقيقة قام بها فريق طبي متخصص . كما تم استئصال أعضاء داخلية من جسد مريض متوفى دماغيا . كذلك تم التبرع بها لوجه الله تعالى . جرت عبر تنظيم كما تنسيق عمل احترافي بين المركز السعودي لـ زراعة الأعضاء و مستشفى الملك فهد .

وكذلك فأن الطاقم الطبي التابع للـ مركز السعودي لـ زراعة الأعضاء كان قد وصل إلى مستشفى الملك فهد التخصصي في مدينة البريدة لـ استخراج الأعضاء المتبرع بها مع أهل المتوفى صاحب الأربعة و أربعون عام . بـ عملية امتدت لما يزيد عن ثلاث ساعات .

الإجراءات المتبعة

بعد الأتجاه لـ قسم العناية المركزة في المستشفى الذي يرقد بها رجل يحمل الجنسية الهندية كان قد توفى دماغيًا . و كذلك الحصول على موافقة ذويه بصورة رسمية في بادرة إنسانية جاءت منهم . عمل على التجهيزات للقيام بـ العملية ضمن المستشفى و استئصال الأعضاء المكونة من كليتين  كذلك الكبد . و التبرع بها حتى تساهم في إنقاذ حياة مرضى آخرين في أمس الحاجة عملية زراعة الأعضاء .

كما قام تجمع القصيم الصحي مع المركز السعودي للتبرع بـ الأعضاء بتثمين هذا الموقف الإنساني النبيل من أسرة المتوفى . لما يحمله من أجر عظيم في الدنيا و الآخرة . كما أنه يحمل دور عظيم في إحياء النفس البشرية المكرمة من الله عز وجل على جميع الخلائق.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *