ناسا تكشف النقاب عن تصميم جديد وعصري لبذلات رواد الفضاء

ناسا تكشف النقاب عن تصميم جديد وعصري لبذلات رواد الفضاء. إن الزي الفضائي الذي كان يرتديه نيل أرمسترونغ وزملاؤه في رحلتهم إلى القمر، كان عبارة عن بذلات بيضاء منتفخة وبيضاء.

ولكن أصبح هذا الزي ذو تصميم عتيق، وذلك كونه تم تصميمه قبل نصف قرن من الزمن ضمن برنامج أبولو 11. كما أصبحت ملابس رواد الفضاء العصرية بحاجة إلى تصميمات تأخذ شكل الجسم وتناسب كلاً من الرجال والنساء. لذا قامت وكالة ناسا الأمريكية بالكشف عن نموذج حديث لبذلات الفضاء.

ناسا تكشف النقاب عن تصميم جديد وعصري لبذلات رواد الفضاء

وفي التفاصيل، قامت إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا” بالكشف عن النموذج الأولي لبذلة فضاء والتي تم تصميمها حديثاً. كما أكدت ناسا أن هذه البذلات ستكون الزي الرسمي للبعثة الأولى من رواد الفضاء المتوقع صعودهم إلى القمر في السنوات القليلة القادمة.

علاوة على ذلك، تم عرض أحدث تصميم لبذلة رواد الفضاء في مركز جونسون للفضاء بمدينة هيوستون الأميركية. وذلك في إطار فعالية تم تنظيمها لوسائل الإعلام والطلاب واستضافتها شركة أكسيوم سبيس، ومقرها تكساس. وذلك بعد أن طلبت منها ناسا صنع بذلات صعود القمر للمشاركين في برنامج أرتميس، الذي يأتي بعد برنامج أبولو لرحلات القمر.

ميزات البذلة الجديدة

إلى جانب ذلك، أكدت ناسا أن البذلات الجديدة التي سيرتديها رواد فضاء بعثة أرتميس ستبدو مختلفة كثيراً عن البذلات السميكة السابقة. كما أنها تتمتع بالمزايا التالية:

  • عصرية وأكثر انسيابية ومرونة من تلك التي ارتداها رواد الفضاء في بعثات أبولو.
  • علاوة على أنها تتيح تتيح مجالاً أكبر للحركة وتتنوع في الحجم.
  • كما ستتيح بذلات راود الفضاء الجديدة فرصاً للمزيد من الأشخاص لاستكشاف وإجراء دراسات علمية على سطح القمر عن ذي قبل.

برنامج أرتميس

وفي السياق نفسه، انتهت مهمة أرتميس 1 بنجاح في ديسمبر الماضي. وهذه المهمة هي عبارة عن الإطلاق الأول لصاروخ ناسا القوي الجديد ومركبة الفضاء أوريون التي تم بناؤها حديثاً في رحلة تجريبية. وذلك دون طاقم، والتي دارت حول القمر ثم عادت.

علاوة على ذلك، ستقوم ناسا ووكالة الفضاء الكندية، يوم الثالث من نيسان / أبريل المقبل، الإعلان عن رواد الفضاء الأربعة الذين تم اختيارهم لمهمة أرتميس 2 التي ستنطلق قريباً ربما في العام المقبل. كما أنها ستكون أيضاً مهمة للدوران حول القمر ثم العودة إلى الأرض.

ويشار إلى أنها في حال نجاح مهمة أرتميس 2، فسيتم إرسال مهمة أرتميس 3 التي سيهبط رواد الفضاء خلالها على سطح القمر. كما أنها ستكون أول رحلة على الإطلاق إلى قطبه الجنوبي. علاوة على أنها ستكون أيضاً الأولى التي ترسل امرأة للسير على سطح القمر. ويذكر أنه من المقرر إطلاقها في وقت لاحق من العقد الحالي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ناسا تكشف النقاب عن تصميم جديد وعصري لبذلات رواد الفضاء

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *