ارتفاع التصنيف الائتماني للمملكة من ستاندرد آند بورز

ارتفاع التصنيف الائتماني للمملكة من ستاندرد آند بورز

ارتفاع التصنيف الائتماني للمملكة من ستاندرد آند بورز

في التقرير المحدث لـ وكالة التصنيف الائتماني العالمية “S&P Global Rating” . رفع التصنيف الائتماني من ناحية المملكة العربية السعودية من جانب السيادية طويلة و قصيرة الأجل بالعملة الأجنبية كما المحلية إلى “A / A-1” مع نظرة مستقبلية مستقرة .

ارتفاع التصنيف الائتماني للمملكة من ستاندرد آند بورز

سبب رفع التصنيف

بحسب الوكالة ضم التقرير الصادر عنها أن رفع التصنيف كان بسببجهود المملكة في مجال الإصلاح من خلال السنوات الأخيرة . كما إدراك المملكة للتحسينات الهيكلية المساعدة في مساندة التنمية المستدامة للقطاع غير النفطي . كذلك سعيها لتحسين الإدارة المالية العامة كما المحافظة الحفاظ على مستوى متوازن للدين العام .

معدل النمو القوي

أن النمو القوي للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي جاء بـ نسبة 8.7٪ لـ عام 2022 . مما يجعله أعلى معدل ضمن اقتصادات مجموعة العشرين . و من المتوقع أيضا ان يكون النمو الاقتصادي معتدل  .مع متوسط  حوالي ​​2.6٪ من عام 2023 إلى عام 2026 . كما أن متوسط ​​نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي 31500 دولارمما يجعله أعلى بكثير من مستويات ما قبل الجائحة .

ومن توقعات الوكالة أيضا بقاء القطاع غير النفطي بحالته القوية إلى عام 2026 . ويعود ذلك إلى نمو قطاع الخدمات المدعوم بـ الإصلاحات الاجتماعية المثيرة الحاصلة مع مشاركة القوى العاملة النسائية . ومن توقعاتها استمرار الفوائض المالية الى عام 2024 ( بعد وصولها إلى 2.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2022).

نسبة التضخم في المملكة

كذلك فإنه بحسب التقرير فأن معدل التضخم يعد منخفض في المملكة مع المقارنة بمثيلاتها . كما يتوقع أن يبقى التضخم تحت السيطرة بفضل جهود الحكومة في دعم الوقود والغذاء. كذلك فإن ربط العملة بـ الدولار يعد لقويًا نسبيًا.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *