مايكروسوفت تكشف النقاب عن برنامج كوبايلوت “إيه آي” بالتعاون مع أوبن إيه آي

مايكروسوفت تكشف النقاب عن برنامج كوبايلوت “إيه آي” بالتعاون مع أوبن إيه آي

مايكروسوفت تكشف النقاب عن برنامج كوبايلوت “إيه آي” بالتعاون مع أوبن إيه آي

كما ذكرنا في مقال سابق أن جوجل قامت مؤخراً بدمج الذكاء الاصطناعي مع منتجاتها بما يسمى العصا السحرية. لتعود مايكروسوفت إلى المنافسة من جديد بدمج الذكاء الاصطناعي في حزمة مايكروسوفت أوفيس (Microsoft Office).

مايكروسوفت سوف تتيح برنامج كوبايلوت “إيه آي” (AI” Copilot”) لاختباره من قبل أكثر من 20 شركة. ودراسة مقدار كفاءته بتسهيل إنشاء المحتوى وبالتالي توفير وقت وجهد على المستخدمين.

ذكرت مايكروسوفت أن العديد من المهام سوف يتم تنفيذها في كلاً من برنامج المستندات وورد (Word) كما وجداول بيانات إكسل (Excel). بالإضافة إلى برنامج العروض التقديمية باور بوينت (PowerPoint) وأخيراً البريد الإلكتروني أوتلوك (Outlook). بمجرد إعطاء المستخدم إلى أمر مكتوب.

كما وحسب توقعات الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا. فإن إضافة الذكاء الاصطناعي إلى التطبيقات والبرامج سيؤدي إلى إنتاجية أعلى وأرباح أكبر. وتأكيداً على كلامه فإن بعد طرح مايكروسوفت لهذه التحديثات بأقل من 24 ساعة تم ارتفاع قيمة سهم مايكروسوفت حوالي 4 في المئة.

لطالما يعتبر برنامج إكسل (Excel) برنامج شامل ومهم في جميع جوانب الحياة العملية لإمكانيته الكبيرة في إنشاء جداول البيانات الحاوية على عمليات حسابية معقدة بطريقة بسيطة. وإن إضافة الذكاء الاصطناعي إلى برنامج إكسل سيقدم تسهيلات واسعة للمستخدمين.

إن منافسة استثمار الذكاء الاصطناعي أصبحت أكثر شراسة بعد ابتكار نماذج اللغات الكبيرة. المستخدمة في روبوت الدردشة شات جي بي تي. وخاصة أن ما تعودنا عليه في الماضي سوف يتغير في المستقبل حيث المستخدمين  اعتادوا على التعلم على البرامج والتطبيقات للعمل عليها. بينما الذكاء الاصطناعي في المستقبل القريب سيجعل البرنامج والتطبيق يتأقلم مع المستخدم.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

مايكروسوفت تكشف النقاب عن برنامج كوبايلوت "إيه آي" بالتعاون مع أوبن إيه آي

عن شذى

شاهد أيضاً

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *