تمور المملكة تذهب هدية إلى أثنان وسبعون دولة

تمور المملكة تذهب هدية إلى أثنان وسبعون دولة

تمور المملكة تذهب هدية إلى أثنان وسبعون دولة

يوم الأحد الموافق لـ 12 من شهر مارس لعام 2023 ضمن مقر مركز الملك سلمان للإغاثة في الرياض قام المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة كما الأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة . بإطلاق هدية المملكة من التمور لمجموعة من الدول الشقيقة كذلك الصديقة للعام  1444 هـ .

تمور المملكة تذهب هدية إلى أثنان وسبعون دولة

دور المملكة في المساعدات الأنسانية

المملكة العربية جاءت في صدارة الدول الخمس الأولى في حجم المساعدات الإنسانية على المستوى الدولي في السنوات القليلة السابقة  هذا ما صرحت به الأمم المتحدة كذلك بحسب الإحصاءات الظاهرة .كما كان لها الصدارة في العام الماضي للمساعدات الإنمائية الدولية . أما  سعادته برنامج مساعدات تمور المملكة لهذا العام أحرز في هذا العام رقما كبير بالوصول إلى 72 دولة ضمن أربع قارات حول العالم  . هي آسيا و أفريقيا كذلك أمريكا الجنوبية كما أوروبا . فكان وزن هدية التمور لما يزيد عن 19 ألف طن . ستقوم المملكة من خلال الشريك الاستراتيجي لبرنامج الأغذية العالميى بتقدمة  4000 طن . تصل ألى 136 مليون ريال سعودي تحقق القائدة لـ أربعة عشر مليون فرد سنوياً .

النخيل والتمور في المملكة

كما تعد النخلة رمز وطنياً يعبر عنه الشعار الرسمي للمملكة . وهي أهم مصادر الموارد الغذائية و الموارد الاقتصادية في المملكة العربية السعودية و تعتبر منتجاً وطنياً إستراتيجياً . بحيث يوجد في المملكة أكثر من 31 مليون نخلة  . بنتاج يقارب المليون والنصف طن من التمور في كل عام، كذلك تحتل المملكة المركز الثاني عالمياً كأكثر الدول المنتجة للتمور . وتعد التمور رمز للضيافة ضمن المجتمع السعودي .

مشروع الهدية الكريمة السعودية حقق إلى 84 ألف طن وصل إلى 130 محطة دولية.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *