هل تعاني من قلة التركيز؟؟!!هذه الأدوات سوف تساعدك على زيادة تركيزك

هل تعاني من قلة التركيز؟؟!!هذه الأدوات سوف تساعدك على زيادة تركيزك

هل تعاني من قلة التركيز…؟؟!!هذه الأدوات سوف تساعدك على زيادة تركيزك

الكثير من الأشخاص يعانون من قلة التركيز في العديد من المواقف سواءاً اثناء الدراسة أو العمل. و لكن بالتأكيد التكنولوجيا طورت العديد من الأدوات و التطبيقات التي تساعد على زيادة التركيز.

سنستعرض في هذه المقالة أهم هذه الأدوات

إن أفضل حل لزيادة التركيز هو وضع موعد محدد للبدء بإنجاز المهام. لذلك طورت غوغل أداة تقويم غوغل لمساعدة المستخدمين على إنشاء خطة وتذكيرك لتستعد قبل موعد بدايتها. وبالتالي فهي تساعد على زيادة الإنتاجية.

أما بالنسبة لمستخدمي منتجات آبل فإن تقويم آبل هو الخيار الأمثل لجدولة أعمالهم وبالتالي زيادة التركيز والإنتاجية.

بالطبع أفضل طريقة لزيادة التركيز هو التخلص من مسببات التشتيت و أهمها هاتفك الذكي و إشعارات تطبيقات التواصل الاجتماعي. التي وبمجرد النظر على هذه الإشعارات فإنك ستغرق في تصفح الانترنت و نسيان ما كنت تقوم به. لذلك عند العمل أو الدراسة يجب تفعيل وضع التركيز (Focus Mode) و هو مناسب لكافة أنظمة التشغيل للهواتف الذكية. كما انه مرن بحيث يناسب جميع المهام.

كما تطبيق (Notion) يوفر لك قوالب جاهزة وتقاويم خاصة لمساعدتك في جدولة أعمالك. التطبيق مناسب لجميع الهواتف الذكية بالإضافة إلى حواسيب ويندوز كما و ماك.

أما بالنسبة لمستخدمي منتجات آبل فإن تطبيق Structured Daily Planner مفيد للغاية حيث يساعدك على جدولة أعمالك بالإضافة إلى أنه يتيح ميزة حظر تطبيقات التواصل الاجتماعي أثناء عملك لتستطيع المحافظة على درجات عالية من التركيز.

كما يمكنك حظر تطبيقات التواصل الاجتماعي بشكل مجاني مهما كان نظام تشغيل جهازك من خلال أداة Cold Turkey. و يمكنك تحديد المدة الكافية لانتهاء الحظر.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

تعاني من قلة التركيز…هذه الأدوات سوف تساعدك على زيادة تركيزك

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *