مشي سريع ومريح بواسطة حذاء مون والكرز (Moonwalkers) 

مشي سريع ومريح بواسطة حذاء مون والكرز (Moonwalkers)

مشي سريع ومريح بواسطة حذاء مون والكرز (Moonwalkers)

تم الكشف عن النتائج الأولية لحذاء مون والكرز (Moonwalkers) والذي يعتبر أول حذاء مزود بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

مون والكرز يعتبر المشروع الثوري للشركة الهندسية شفت روبوتكس (Shift Robotics) الأمريكية. والتي تخطط منذ العام الماضي بتطوير أسرع حذاء في العالم. كما أنها قامت بحملة ضخمة لتمويل مشروعها.

حيث حسب ما صرحت الشركة عن الحذاء الجديد “امش كما تفعل عادة، وسوف يتكيف الذكاء الاصطناعي الخاص بالأحذية معك، إنه ليس تزلجا، لذلك لا توجد مهارات جديدة ضرورية للتعلم. منحنى التعلم عادة ما يكون أقل من 10 خطوات. للمشي بشكل أسرع، فقط تمشى بشكل أسرع. للإبطاء، امش بشكل أبطأ. للتوقف، حسنًا، توقف عن المشي”.

عرض صانع المحتوى كايسي نايستات على منصة يوتيوب وهو يجرب الحذاء الجديد من شفت روبوتكس. يذكر أن نايستات مؤسس مشارك لمنصة التواصل الاجتماعي بيمي.

بعض الباحثين قاموا بتشبيه تصميم حذاء مون والكرز بـ “الزلاجات ذات العجلات”. إلا أنه بتطور أكبر حيث أنه مزود بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة كما و التعلم الآلي.

يؤمن حذاء مون والكرز لمستخدميه حركة بسرعة عالية للغاية أكبر بكثير من تلك التي يؤمنها الزلاجات ذات العجلات حيث تقدر سرعته القصوى بـ 11 كيلومتراً في الساعة . وذلك بفضل عجلاته البلاستيكية الثمانية والتي تعمل كمحرك طاقة.

عند قيام الكاحل بالحركات الطبيعية يتم التفاعل مع محرك الطاقة للتحول بين وضعية المشي و وضعية التوقف. كما أن الحذاء مصمم ليأمن حركة وتوازن بشكل مثالي.

يبلغ وزن الحذاء حوالي 2 كيلو غرام ويتم شحنه بواسطة شاحن (USB-C). حيث يقدر متوسط مسيره بالشحنة الواحدة حوالي 10 كيلومترات. كما يبلغ سعرها حوالي 1400 دولاراً أمريكياً.

يستطيع مرتدي الحذاء الجديد من صعود السلالم والمصاعد كما والنقل الجماعي بأمان وتوازن وذلك بفضل نظام حماية الفرامل الإلكتروني المتعدد الطبقات المزود بها.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

مشي سريع ومريح بواسطة حذاء مون والكرز (Moonwalkers) 

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *