بعد الانتقادات الكثيرة على سياسات ميتا…هل ميتا ستوافق على توصيات مجلس المراقبة ؟؟!!

بعد الانتقادات الكثيرة على سياسات ميتا…هل ميتا ستوافق على توصيات مجلس المراقبة ؟؟!!

بعد الانتقادات الكثيرة على سياسات ميتا…هل ميتا ستوافق على توصيات مجلس المراقبة ؟؟!!

تعمل ميتا حالياً على إطلاق خطة جديدة للتعامل مع المنشورات الغريبة والمثيرة للجدل. والتي يقوم بوضعها مستخدمي فيسبوك و انستغرام.

إن حذف المنشورات التي تنتهك سياسات ميتا بشكل فوري أمر متعارف عليه على منصات ميتا. و لكن اتضح مؤخراً أن ميتا لا تقوم بإجراء الحذف لكل المستخدمين. حيث أن منشورات “المنظمات والسياسيين والرؤساء والجهات المُعلنة والصحافيين والمشاهير” المريبة لا تحذف بشكل فوري وإنما يتم التريث في النظر بمنشوراتهم.

لتقوم ميتا بالتصريح في بيان رسمي لها بأن مجلس المراقبة يعترض وبشدة حول موضوع الشفافية على المنصتين. واصفاً الإجراء السابق بأنه تأكيداً بأن ميتا تتجاهل الإشراف على المحتوى بغية تحقيق مصالحها الاقتصادية. وبالتالي فإن وصف ميتا بالـ “مستقلة” يجب أن ينظر به.

كما وتلافياً لأي مشكلة قام مجلس المراقبة الخاص بـ ميتا باقتراح 32 توصية لإضافتها إلى برنامج (كروس تشيك) المختص بالإشراف على مدى تحقيق المنصات للشفافية والعدالة.

كذلك وبدورها قامت ميتا بالتعهد بأنها ستقوم بتنفيذ 26 توصية منهم بشكل مؤكد إلا أنها رفضت تنفيذ 5 توصيات. وأن التوصية الأخيرة قيد دراسة إمكانية تنفيذها.

وبهذا القرار من ميتا أوضحت بأنها ترفض أن تسحب الامتيازات السابقة من بعض الشخصيات مصرحة بأن هذا القرار يهدف إلى عدم تحويل الشخصيات هذه إلى “أهدافاً محتملة للمستخدمين السيئين”. بالإضافة إلى أنهم يدفعون مقابل هذه الخدمات.

كذلك كان من ضمن التوصيات التي قامت ميتا بالموافقة عليها ضرورة منع إبراز المنشورات المريبة وهي قيد المراجعة. كما طلب التمييز بين الشخصيات والجهات المحمية بموجب حقوق الإنسان والمحمية لأسباب تجارية.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

بعد الانتقادات الكثيرة على سياسات ميتا...هل ميتا ستوافق على توصيات مجلس المراقبة ؟؟!!

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *