الاستثمار في العملات المشفرة ليس آمن…إليكم أهم المنصات التي تبين أنها تحتال على عملائها

الاستثمار في العملات المشفرة ليس آمن…إليكم أهم المنصات التي تبين أنها تحتال على عملائها

الاستثمار في العملات المشفرة ليس آمن…إليكم أهم المنصات التي تبين أنها تحتال على عملائها

إن التكنولوجيا ساهت في تقدم الحياة على كافة الأصعدة حرفياً. حيث أن أساليب النصب والاحتيال تطورت مع تطور التكنولوجيا أيضاً. فأصبحت بعض المنصات تزيف الاستثمار بالعملات الرقمية.

تعد منصة هوج بوول من أشهر المنصات التي تحتال على مستخدميها. فهي تلجأ إلى الاحتيال الالكتروني من خلال العملات الرقمية المشفرة المزيفة. كما وتقدر حصيلة سرقتهم في مصر فقط بنحو 20 مليون جنيه.

سنستعرض أيضاً أهم منصات العملات الرقمية المزيفة

  • منصة BitConnect للإقراض وتداول العملة الرقمية تم إنشاءها في عام 2017 كما وتم اكتشاف نصبها في أواخر عام 2022. بعد أن لاقت الكثير من النجاح وكانت حصية سرقتها تقدر بنحو 2.5 مليار.
  • منصة One Coin تأسست منصة الاستثمار في العملات الرقمية على يد روجا إيجناتوفا أو ما تسمى بـ ملكة الكريبتو عام 2014. وفي عام 2017 اختفت إيجناتوفا فجأة مع ما يقدر بـ أكثر من 4 مليار دولار أمريكي ولم يسمع عنها أحد إلى يومنا هذا. ومازالت التحقيقات الفيدرالية تحقق بشأن اختفاءها إلى الآن.
  • منصة PinCoin  تأسست عام 2016 بعد جذب المستثمرين بحصولهم على نسبة 312% من استثماراتهم. كانت تتلقى الدعم بالخفاء من شركة Modern Tech الفيتنامية المختصة في تداول العملات الرقمية. وكما حصل في المنصة السابقة اختفى القائمين على المنصة مع حصيلة سرقة تقدر بحوالي 650 مليون دولار أمريكي.
  • منصة Thodex تأسست عام 2016 تعتبر أول منصة تركية للاستثمار في العملات الرقمية المشفرة. تم القبض على مؤسسها فاروق فاتيح أوزير في عام 2021 بعد أن قام بالاحتيال وسرقة 2 مليار دولار من أكثر من 400 ألف شخص.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

الاستثمار في العملات المشفرة ليس آمن...إليكم أهم المنصات التي تبين أنها تحتال على عملائها

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *