المدينة المنورة تستقبل زوارها من الداخل والخارج خلال الإجازة الدراسية

المدينة المنورة تستقبل زوارها من الداخل والخارج خلال الإجازة الدراسية. تتميز المدينة المنورة بمكانتها الدينية الفريدة، لذا يقصدها المسلمون من كل أنحاء العالم لزيارة معالمها الدينية الهامة وخصوصاً المسجد النبوي الشريف.

إضافة إلى ذلك، تتمتع المدينة المنورة بالعديد من الأماكن الترفيهية، إلى جانب العديد من الأسواق والحدائق الترفيهية الخلابة. كما شهدت المدينة خلال هذا الأسبوع توافد المزيد من الزوار، وذلك كونه يصادف إجازة دراسية وفق نظام الفصول الدراسية.

المدينة المنورة تستقبل زوارها من الداخل والخارج

يشهد المسجد النبوي والعديد من المعالم التاريخية والإسلامية، حركة مطّردة هذه الفترة. وذلك كون الكثير من الزوار يحرصون على أداء الصلاة بالمسجد النبوي والتشرّف بالسلام على الرسول المصطفى -صلى الله عليه وسلم.

علاوة على ذلك، يوجد العديد من الأماكن المستحب زيارتها بالمدينة المنورة. إذ تتصاعد وتيرة الحركة النشطة التي تشهدها الأسواق التجارية بالمنطقة. نظراً لاعتياد الزائرون شراء هدايا معينة لذويهم وأقاربهم. بالإضافة إلى شراء التمور ونعناع المدينة بأنواعه والورد المديني.

كذلك تشهد الدور والشقق السكنية خارج نطاق المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي استمرار نسبة إشغال جيدة. وذلك من زوار الداخل من المواطنين والمقيمين.

أشهر أسواق المدينة

تعتبر أسواق المدينة المنورة من الأمور التي تجذب الزوار إلى المدينة، وهي تتنوع ما بين الأسواق الرخيصة والأسواق العادية والأسواق الفاخرة. كما يوجد أيضاً العديد من المولات في المدينة المنورة. ومن أبرز هذه الأسواق نذكر:

  • سوق قباء الذي يعتبر من أشهر الاسواق الشعبية في المدينة المنورة ، وذلك كونع يتميز بالأسعار المعقولة والجودة العالية والتنوع في الأذواق والسلع.
  • كذلك البازار القديم الذي يشتهر بأنه من أقدم وأجمل الأسواق في المدينة المنورة الجاذبة للسائحين. وهو موجود في أحد الممرات الرئيسية للمدينة، ويتمتع بشعبية كبيرة كونه يحتوي عدد من أكشاك الطعام التي تقدم الأطباق السعودية الشهية.
  • كما يمتاز سوق بلال بكونه من أشهر أماكن التسوق في المدينة، وذلك لما يوفره من تجربة تسوق مميزة يستمتع بها الزوّار بين المتاجر المتنوّعة.
  • شارع سلطانة الذي يعتبر أحد أهم الشوارع التجارية في المدينة. كما تتوافر فيه كافة ما تحتاج إليه من سلع بجانب بعضها .

أشهر الأماكن السياحية

كما يوجد العديد من الأماكن المميزة التي ينصح بالذهاب إليها عند زيارة المدينة المنورة. والتي تعتبر عامل جذب لجميع قاصدي المدينة من السياح والزوار والباحثين وطلبة العلم. ومن أشهرها :

  • جادة قباء.
  • كذلك متحف دار المدينة المنورة، وهو أول وأكبر متحف متخصص في تاريخ المدينة المنورة.
  • إضافة إلى وادي العقيق وهو أحد الأودية الصديقة للبيئة.
  • معرض عمارة المسجد النبوي.
  • علاوة على قصور عروة بن الزبير.
  • إلى جانب عدد من الآبار التي ارتبطت بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

 المدينة المنورة تستقبل زوارها من الداخل والخارج خلال الإجازة الدراسية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *