يجب على الأهالي متابعة أبنائهم بشدة خشية انجرافهم إلى الإدمان  

يجب على الأهالي متابعة أبنائهم بشدة خشية انجرافهم إلى الإدمان  

يجب على الأهالي متابعة أبنائهم بشدة خشية انجرافهم إلى الإدمان  

يعاني الكثير من الأهالي الخوف على أطفالهم وأبنائهم. لأن التربية لاتعتمد على مايقوم الأهل به أثناء المنزل فقط. بل إنها أيضاً تعتمد على مايراه الطفل خارج نظاق المنزل. سواء كان مع أصدقائه أو عبر الجهاتف المحمول.
حيث أصبح كل شيء متاحاً عبر الجوال. ويمكن أن يرى الشخص كل شيء عن طريقه.
كما أن الأهل يجب عليهم أن يكونوا بشكل مستمر متابعين لأبنائهم لكي لاينجرفوا إلى طريق الخطأ كتعاطي المخدرات. أو غير ذلك من الأخطاء التي تبدأ يالتجريب وتنتهي بأضرار جسيمة على الشخص جسدياً ومعنوياً.
كذلك فإن الأبناء يعتقدون أنهم سيكونون سعداء عندما يقومون بتجريب الأشياء الجديدة. لأنهم يشعرون أنهم قد كبروا وبحاجة لأن يكونوا في عزلة عن تعليمات الأهالي والمحيط.
ولكن عندما يكون الوالدان قد شرحوا للأبناء أضرار تلك الأشياء وأنها ستعود عليهم بالعواقب الوخيمة. فسوف يبتعد الأبناء عن ذلك.

بداية الإدمان سعادة ونهايته تدمير الأعصاب والمخ والوفاة:

كما أن الدكتور فهد الخضيري وهو أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات قام بالدعوة إلى أن الأهالي يجب عليهم أن يقوموا متابعة الأبناء بشدة خشية انزلاقهم إلى طريق الإدمان وتعاطي المخدرات.

كذلك فقد قال “الخضيري”؛ عبر حسابه على “تويتر”: ” يجب عليكم أن تقوموا بمتابعة أبناءكم بشدة.. حيث أن بداية كل المدمنين كانت : سأقوم بتجريبها ثم سأتركها بعد ذلك “.
وأشار إلى أن ” بداية منحدر تعاطي المخدرات تكون لعدة أيام لذيذة وفيها سعادة جارفة ومؤقتة. ثم إن تلك السعادة ستتحول إلى انجراف غادر “.

وتابع يقول عن الإنجراف إلى الأدمان : ” إن المعاناة الجسدية والنفسية تتفاقم وتزداد بشكل سريع. حيث تكون نهايتها تدمير الأعصاب والمخ والسقوط المدمر والوفاة. نسأل الله العافية والصحة التامة للجميع”.

في النهاية ترقبوا أفضل العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والعلوم العامة والوصفات الشهية وأبرز أخبار العالم وأخبار السعودية.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع على موقع ترند

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *