بيانات الأطفال على منصة يوتيوب في خطر… تقديم شكوى ضد يوتيوب في بريطانيا

بيانات الأطفال على منصة يوتيوب في خطر… تقديم شكوى ضد يوتيوب في بريطانيا

بيانات الأطفال على منصة يوتيوب في خطر… تقديم شكوى ضد يوتيوب في بريطانيا

يوتيوب تقع في ورطة كبيرة بعد تقديم شكوى رسمية بحقها من قبل شخص يعتقد أن أبنائه الثلاثة لا يتمتعون بخصوصية على منصة يوتيوب.

لتقوم بدورها هيئة تنظيم المعلومات في بريطانيا بتقديم وعود بأنها ستنظر في شكوى جمع يوتيوب للبيانات الخاصة بالأطفال بطرق غير قانونية. بالإضافة إلى ذلك أعلن صرح مفوض مكتب المعلومات أنه “يوضح القانون المعني بالأطفال أنهم ليسوا مثل البالغين على الإنترنت، وأن بياناتهم تحتاج إلى حماية فعالة”.

إن دنكان ماكان المقدم للشكوى تم دعمه من المجموعة التي يعمل معها وهي (5rights) الحقوقية. وكانت شكواه تنص أن “يوتيوب تجربة اجتماعية ضخمة وغير مرخصة يتعرض لها أطفالنا وعواقبها مجهولة”

حيث حسب تصريحات ماكان إن منصة يوتيوب التابعة لشركة ألفابت العالمية. لم تتقيد بالقوانين الجديدة المفروضة من السلطات بخصوص جمع البيانات. فهي تقوم بحفظ بيانات أكثر من 5 ملايين طفل. حيث هذه البيانات تهتم بالمكان كما وعادات المشاهدة بالإضافة إلى التفضيلات ضمن منصتها.

كما يطالب يوتيوب بالعمل على تحسين منصتها وتصميمها لتصبح محققة لسياسات الخصوصية كما وتقوم بحذف البيانات الخاصة بالمستخدمين.

يذكر أن القوانين العالمية الجديدة تسعى إلى حماية خصوصية رواد منصات التواصل الاجتماعي بالأخص الأطفال منهم. وأن لا يؤثر حظر المحتوى الضار عن الأطفال على خصوصيتهم وحريتهم.

ردت يوتيوب على هذه الاتهامات ضمن بيان لمتحدثها الرسمي. بأن المنصة تعمل على الحفاظ على خصوصية الأطفال. وكانت خطوتها الأولى هي إدراج إعدادات وقائية افتراضية.

كما وأن هناك استثمارات ضخمة قدمت في تطوير تطبيق مخصص للأطفال يحتوي على قواعد جديدة خاصة ببيانات المستخدم.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

بيانات الأطفال على منصة يوتيوب في خطر... تقديم شكوى ضد يوتيوب في بريطانيا

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *