الذكاء الاصطناعي يوترني….تصريحات إيلون ماسك الأخيرة

الذكاء الاصطناعي يوترني….تصريحات إيلون ماسك الأخيرة

الذكاء الاصطناعي يوترني….تصريحات إيلون ماسك الأخيرة

قدمت شركة تسلا في يوم الأربعاء 1 مارس الجاري عرض تقديمي لتوضيح خطط الشركة المستقبلية. عرض الخطة الرئيسية 3 يعتبر الجزء الثالث في دراسة تسلا لتحويل العالم لاستخدام الطاقة النظيفة.

حيث قام إيلون ماسك وعدد من المدراء التنفيذية بمناقشة تدريب تسلا لمركباتها باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. وذلك لتصبح قادرة على القيادة الذاتية.

ليقوم الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك في نهاية العرض بالتصريح حول قلقه من الذكاء الاصطناعي. كذلك وعبر عن مدى استيائه لأنه ساهم في تسريع تطور الذكاء الاصطناعي وخاصةً بعد مبادرات تسلا الكثيرة لدمج الذكاء الاصطناعي بسياراتها. واصفاً الذكاء الاصطناعي بأنه “خطير للغاية”.

كما وناشد الحكومات على إعادة النظر بموضوعه. حيث قال “أنا قلق قليلا بشأن الذكاء الاصطناعي، نحن بحاجة إلى شيء ما، مثل سلطة تنظيمية أو جهة تشرف على تطويره لنتأكد من أنه يعمل من أجل المصلحة العامة”.

سأل أحد المحللين ماسك عن مدى صحة ما يتم تداوله حول استخدام الذكاء الاصطناعي في تصنيع السيارات. ليجيب ماسك بأن هذه الفكرة ليست من ضمن مخططات الشركة للمستقبل القريب. كما وأضاف أنه في حال تم استخدام الذكاء الاصطناعي حتى في تصنيع السيارات. فهذا سيؤدي إلى فقدان البشر وظائفهم وسيصبحون عديمي الفائدة.

كذلك يذكر أن سيارات تسلا الجديدة التي سوف تعتمد على الذكاء الاصطناعي لقيادتها الذاتية تخضع لتدقيق السلطات الفدرالية وسلطات الولاية.

مخاوف قديمة

إن توتر ماسك من الذكاء الاصطناعي ليس وليد اليوم وإنما صرح بـ “أمر مخيف. نحن لسنا بعيدين عن الذكاء الاصطناعي القوي بشكل خطير.” العام الماضي عند تجربته لروبوت الدردشة الشهير (ChatGPT) من (OpenAI).

كما وأن ماسك يخطط لخوض تجربة ذكاء اصطناعي مماثلة. وكانت خطوته الأولى بالدخول إلى المنافسة هي تكليف فريقا من خبراء الذكاء الاصطناعي ليقوموا بتطوير منتجات مشابهة لروبوتات الدردشة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

الذكاء الاصطناعي يوترني....تصريحات إيلون ماسك الأخيرة

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *