أعلى معدل للزيارات الدولية في تاريخ السعودية خلال شهر يناير 2023

أعلى معدل للزيارات الدولية في تاريخ السعودية خلال شهر يناير 2023. تعتبر رحلة المملكة العربية السعودية في قطاع السياحة في بداياتها. ولكنها على الرغم من ذلك فقد ازدهرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة. حيث أنّها لم تستقبل سياحها الأوائل الذين يحملون تأشيرة إلكترونية إلا في عام 2019.

كما أصبحت المملكة تركّز جهودها على ما تشير إليه بـالمشاريع العملاقة، والتي هي عبارة عن تطوّرات تشكّل جزءًا رئيسيًا من خطة رؤية 2030. والتي تهدف إلى إنشاء أنظمة بيئيّة اقتصاديّة جديدة، وتعزيز التنويع.

أعلى معدل للزيارات الدولية

قام الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة السعودية، فهد حميد الدين، بالكشف عن وصول الزيارات الدولية إلى أعلى معدل لها في تاريخ المملكة. وذلك خلال شهر يناير للعام الحالي 2023. كما جاء ذلك أثناء مشاركته في أعمال المنتدى السعودي الثاني للإعلام الذي تم عقده بالرياض.

علاوة على ذلك، أكد “حميد الدين” أن المملكة تعمل بشكل مستمر في هيكلة منح التأشيرات إلى الزوار الدوليين. ومن أبرز الإنجازات:

  • يبلغ الربط الجوي مع المملكة 140 مدينة حاليًا. كما أنه من المخطط الوصول إلى 160 مدينة أو أكثر في نهاية العام الحالي لترتبط المملكة مع المدن العالمية.
  • كما يدل تسجيل المملكة لأعلى رقم لاستقبال الزوار الدوليين في تاريخها في يناير الجاري إلى نجاح استراتيجية المنظومة السياحية.
  • علاوة على ذلك، إن الأثر الفاعل والقوي لنجاح جهود منظومة السياحة؛ هو الترحيب بالزوار من قِبَل المواطن السعودي. والذي يعتبر هو أبرز وأقوى ما تملكه السعودية.
  • كذلك للقطاع السياحي دور كبير هي المساهمة في زيادة الناتج المحلي. علاوة على إيجاد وظائف جديدة وهي ميزة نسبية لهذا القطاع.

وفي السياق ذاته، أكد فهد حميد الدين، أن قطاع السياحة هو النفط الجديد بالمملكة. كما تعتبر فرص النمو بهذا القطاع أوسع من غالبية القطاعات الأخرى. كذلك تعالج السياحة أكبر تحدٍ اجتماعي واقتصادي تواجهه المملكة اليوم وهو البطالة، ولا سيما لدى الكفاءات المتدنية المهارات. حيث قطاع السياحة يتصدر القطاعات الأخرى، مثل الرياضة والثقافة والسياحة، في خلق الوظائف الجديدة للكفاءات المتدنية المهارات.

100 مليون سائح

هدف المملكة العربية السعودية إلى جذب 100 مليون زائر سنويًا قبل عام 2030. كما تستقبل المملكة ملايين المسلمين لأداء الحج والعمرة في مكة والمدينة كل عام.

علاوة على ذلك، شهدت المملكة طفرة في السياحة الداخلية خلال وباء كورونا. وذلك بعد أن قرر السعوديون قضاء العطلات في الداخل عوضاً عن السفر للخارج.

ويشار إلى أنه تم بناء مشروع الدرعية التاريخية في العاصمة الرياض، والذي يتوقع أنه سيصبح “أحد أعظم أماكن التجمع في العالم”. كما يتضمن المشروع موقعا تراثيا لليونسكو وفنادق ومطاعم راقية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

أعلى معدل للزيارات الدولية في تاريخ السعودية خلال شهر يناير 2023

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *