أضرار التدخين على النساء تفوق أضراره على الرجال

أضرار التدخين على النساء تفوق أضراره على الرجال

أضرار التدخين على النساء تفوق أضراره على الرجال

قام الدكتور عبدالله الذيابي وهو استشاري الباطنة والجهاز الهضمي بتأكيده على أن أضرار التدخين بالنسبة للنساء تكون أكبر من أضرارها على الرجال.
وأشار إلى أن شركة التبغ تستهدف الفتيات للوقوع في التدخين بداعي الأناقة والجمال والتحرر.
لافتًا إلى أنه وفق دراسة أمريكية حديثة. فإن عدد النساء اللواتي تمتن في بشكل سنوي يتجاوز ٢٠٠ ألف امرأة. وذلك بأسباب لها علاقة بالتدخين.

نشر شركات التبغ التدخين بين النساء في القرون الماضية:

كما أن الدكتور الذيابي قد قال: بذلت شركات التبغ أقصى جهدها خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي من أجل نشر التدخين بين أوساط النساء. وذلك باستخدام حيل التسويق و الدعاية.
وبذلك فإن الشركات نجحت في خداع المرأة. ووضع السم في العسل. وقامت بإيهامهن أن عنوان الأناقة والجمال والتطور والتحرر هو التدخين. وقامت بذلك من خلال العديد من الطرق كالمسلسلات التلفزيونية والسينما”.

ماهي أسباب الوقوع في التدخين؟

كذلك فقد أكمل قائلاً: ” إن الاكتئاب والتوتر هي من أسباب الوقوع في التدخين. بالإضافة إلى ضعف الوازع الديني الإحباط والغضب. والاعتقاد بأن ماينقص الوزن هو التدخين. وتدني المستوى التعليمي”.

وأردف: “إن المرأة تقوم بالعناية بمظهرها من أجل ألا يكون شكلها قبيحاً. ولكن تعاطي التدخين يتنافى كل المنافاة مع العناية التي تهتم بها بنفسها. على رأسها الصحة.
كذلك فإن رائحة الفم تثبح كريهة ولون الفم يتغير. فإن فقدان الجمال يكون بالتدخين فهو وسيلة سريعة لذلك.
إذ يسبب: تصبغ الأسنان. تغيير في الصوت فيصبح أكثر خشونة. جفاف الجلد وشحوبه، الشيخوخة المبكرة، وزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.”.

وختم حديثه قائلاً: إن التحضر والتقدم لايكون عن طريق. بل هو سيقوم بتوشيه أنوثتك وقتلها. وربما يودي بك للوقوع في أشياء أكبر كالمخدرات والخمر. لاقدر الله وهذا من شأنه أن يدمر حياتك ويجعلهوصديقة السوء منزلق تهوي بك إلى ما هو أعظم (الخمر، المخدرات، تعاطي الأدوية النفسية)، ودمار حياتك.. فيجب الاتبعاد عنه قدر المستطاع.

في النهاية ترقبوا أفضل العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والعلوم العامة والوصفات الشهية وأبرز أخبار العالم وأخبار السعودية.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع على موقع ترند

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *