استمرار وصول التبرعات والحملات التي أطلقها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للمتضررين من الزلزال

استمرار وصول التبرعات والحملات التي أطلقها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للمتضررين من الزلزال 

استمرار وصول التبرعات والحملات التي أطلقها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للمتضررين من الزلزال

بعد وقوع الزلزال المدمر الذي ضرب الشمال السوري وجنوب غرب تركيا وبلغت قوته 7.8 على مقياس ريختر. والذي أسفر عن وقوع الآلاف من الشهداء والآلاف من الجرحى. قامت عمليات البحث والإنقاذ بالمجيء من كل بلد لتقوم بدورها في البحث وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض. وكانت من بين تلك الفرق فق الإنقاذ السعودية. التي قامت بدورها على أتم وجه. والتي غادرت اليوم بعد ما أنهت عملها بالكامل.

إرسال عدد من البلدان مساعدات للمتضررين من الزلزال:

كما أن عدداً من البلدان قاموا بإرسال المساعدات والمعونات للمتضررين من الزلزال. حيث أن الآلاف بقوا من دون مأوى أو أي شيء يملكونه. لأنهم خرجوا من منازلهم من دون أي ممتلكات شخصية.

كذلك فقد كانت الحملات السعودية الشعبية بتوجيهات من خادم الحريمن الشريفين تصل كل يوم لمساعدة هؤلاء المتضررين. حيث تم تسيير جسر جوي بأمر من مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وكانت الطائرات تصل في كل يوم محملة بالأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى المدن التركية والسورية والحمد لله.

كذلك فإن إجمالي تبرعات الحملة الشعبية لمتضرري زلزال تركيا وسوريا وصل حتى اليوم (الخميس) عبر منصة “ساهم”، إلى أكثر من 440 مليون ريال سعودي.

كما أنه بعد مرور ستة عشر يوماً على إطلاق تلك الحملة. بلغ عدد الأشخاص الذين قاموا بتقديم تبرعاتهم للحملة نحو 1.8 مليون متبرع.

والجدير بالذكر أن تلك الحملة قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بإطلاقها.
وذلك تنفيذاً للتوجيهات التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين وولي العهد من أجل مساعدة الأشخاص الذين تضرروا من هذا الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين.

في النهاية ترقبوا أفضل العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والعلوم العامة والوصفات الشهية وأبرز أخبار العالم وأخبار السعودية.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع على موقع ترند

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *