تراجع نسبة أسهم إيلون ماسك في شركة السيارات الكهربائية تسلا

تراجع نسبة أسهم إيلون ماسك في شركة السيارات الكهربائية تسلا

تراجع نسبة أسهم إيلون ماسك في شركة السيارات الكهربائية تسلا

على ما يبدو أن الحظ السيء مازال مرافقاً للملياردير العالمي إيلون ماسك. وخاصة بعد أن كشفت صحيفة فايننشيال تايمز خلال تقرير لها أن الحصة الأكبر من أسهم تسلا لم تعد من نصيب ماسك.

حيث حسب ما بينت الصحيفة أن حصة ماسك تبلغ حالياً 13 % من إجمالي أسهم تسلا. في حين أكبر نسبة كانت من نصيب عدة شركات تمويل استثماري في الولايات المتحدة بحاصل 13.55 %.

هذه الشركات عبارة عن شركة فان جارد ونسبتها 6.85%. كما شركة بلاك روك ونسبتها 3.6% وشركة ستيت ستريت ونسبتها 3.13% .

يشار إلى أن ماسك اتهم مؤسسات الاستثمار الخامل سابقاً. بقوله بأنها تسيطر على عالم الاستثمار وتمنع غيرها من تحقيق أرباح كبيرة.

كما أرجعت الصحيفة سبب انخفاض نسبة أسهم ماسك في تسلا. إلى بيعه العديد منها بغرض تسديد القروض والضرائب كما والسبب الأكبر كان استحواذه على منصة تويتر .

يذكر أن أعلى قيمة لسهم تسلا كان 400 $ وذلك في نوفمبر من عام 2021. في حين تراجع بشكل كبير في عام 2022 ليعود الآن بالارتفاع من جديد.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

توقعات ببيع ماسك لمزيد من أسهم تسلا | الحرة

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية