شاشات رقمية في الجناح السعودي بـ”آيدكس 2023″ تروي تاريخ يوم التأسيس

شاشات رقمية في الجناح السعودي بـ”آيدكس 2023″ تروي تاريخ يوم التأسيس. يعتبر يوم 22 فبراير من المناسبات الوطنية الكبرى في السعودية.

وذلك كونه يصادف يوم التأسيس السعودي، والذي يمثل مصدر فخر واعتزاز لما أرسته الدولة من ركائز السلم والاستقرار والوحدة الوطنية للمملكة. وذلك بعد اكتمال جهود المؤسس التاريخية في توحيد المملكة.

كما تضم هذه المناسبة الوطنية العديد من الفعاليات المتنوعة والمتميزة في مختلف مناطق المملكة. وذلك للاحتفاء بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى في عام 1139هـ الموافق 1727م وبجذورها الراسخة في عمق التاريخ.

شاشات رقمية في الجناح السعودي بـ”آيدكس 2023″

قام الجناح السعودي المشارك في معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2023” بالاحتفاء بيوم التأسيس. وذلك من خلال إقامة عدد من الفعاليات التي تعكس تاريخ المملكة وثقافتها وحضارتها الممتدة لأكثر من ثلاثة قرون.

إذ قامت الشاشات الرقمية بالجناح السعودي باستعراض العديد من المحتويات التفاعلية. والتي تشتمل على:

  • رواية تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى.
  • بالإضافة إلى تعريف الزوار على قصة تأسيس قطاع الصناعات العسكرية في المملكة عن طريق محتوى تفاعلي ذكي. والتي بدأت عندما أصدر الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود أمرًا ملكيًا عام 1949م بإنشاء المصانع الحربية في المملكة العربية السعودية.
  • كما تم التعريف بعهد ملوك المملكة العربية السعودية من بعد عهد المؤسس، والتي شهدت حراكًا متسارعًا على صعيد تطوير قطاع الصناعات العسكرية.
  • علاوة على التعريف بالجهود المبذولة لتعزيز القدرات العسكرية والدفاعية وتمكين الكفاءات الوطنية من المساهمة بنهوض هذا القطاع الاستراتيجي.

الجدير بالذكر، أن مشاركة المملكة في معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2023” المقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي، تستهدف دعم المستثمرين. إلى جانب تسهيل دخولهم لسوق الصناعات العسكرية والأمنية السعودية والتعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة فيه.

علاوة على ذلك، تسعى منظومة قطاع الصناعات العسكرية في المملكة إلى العمل على تحقيق الهدف الاستراتيجي. والذي يسعى إلى توطين الصناعات العسكرية في المملكة بما يزيد عن 50% من إنفاق المملكة على المعدات والخدمات العسكرية، وذلك بحلول عام 2030.

وختاما، يأتي يوم التأسيس السعودي هذا العام متزامنا مع تمثيل المملكة العربية السعودية في معرض آيدمي 2023. وذلك من خلال المشاركة بجناح سعودي تقوده وتنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية. وذلك بمشاركة واسعة من عدد المؤسسات والشركات الوطنية السعودية المتخصصة في المجال. بالإضافة إلى مشاركة وزارة الداخلية، ووزارة الاستثمار، ومعرض الدفاع العالمي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

شاشات رقمية في الجناح السعودي بـ"آيدكس 2023" تروي تاريخ يوم التأسيس

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *