” ملكية العلا” تتيح تجربة “الميتافيرس” جديدة في مدينة الحجر التاريخية

” ملكية العلا” تتيح تجربة “الميتافيرس” جديدة في مدينة الحجر التاريخية. أتاحت الهيئة الملكية بمحافظة العلا لزوار عالم الميتافيرس إمكانية زيارة واستكشاف نموذج تفاعلي ثلاثي الأبعاد لقبر لحيان بن كوزا في مدينة الحجر التاريخية.

كما تتيح هذه الفرصة المشاركة بالتجربة التفاعلية من أي مكان في العالم. حيث تعتبر مدينة الحجر التاريخية، أول موقع سعودي يدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

” ملكية العلا” تتيح تجربة “الميتافيرس”

يعتبر ظهور الهيئة الملكية بمحافظة العلا في عالم الميتافيرس خطوة أولى في رحلة ستكشف عن العديد من العوالم الجديدة. كما ستساعد على توسيع وتعزيز علاقة العلا بالأجيال الجديدة المرتبطة بالتقنية على مستوى العالم.

علاوة على ذلك، يعزز وجود مدينة الحجر التاريخية في عالم الميتافيرس مستوى المعرفة الذي يشعر به الزوار. وذلك عند قيامهم بزيارة الموقع الفعلي في العلا عن طريق التجارب التفاعلية.

كما توفر تجربة الحجر الافتراضية إمكانية وصول موسعة للسائحين عبر العالم الرقمي. وذلك لاستكشاف المزايا الفريدة التي تزخر بها المنطقة من أي مكان في العالم.

إضافة إلى ذلك، تم تصميم بوابات المعلومات لتوجيه الزوار إلى مختلف المواقع التي تسهم في إبراز تاريخ وحضارة العلا. الأمر الذي يؤدي لتعزيز الوعي بتاريخها البشري الممتد لأكثر من 200 ألف عام. إلى جانب تقديمها بصورة معرفية من أجل تمكين التحول التقني والابتكار.

تجربة المنطاد التفاعلية

وفي السياق نفسه، تتيح تجربة المنطاد الجديدة للسائحين في عالم الميتافيرس مشاهدة الحجر بأبعاد جديدة. حيث يستطيع المستكشفين الرقميين الوصول إلى أحد أكثر المعالم السياحية أهمية في العالم، بطرق تتجاوز ما هو ممكن في الحياة الواقعية.

كما يمثل إطلاق تجربة المنطاد التفاعلية خطوة جديدة ضمن مشاريع الهيئة الملكية بمحافظة العلا للعالم الرقمي. حيث تبدأ المرحلة التالية من رحلة الهيئة في عالم الميتافيرس مع أحدث نسخة من مهرجان المناطيد السنوي في العلا. وذلك بالتعاون مع الاتحاد السعودي للمنطاد.

علاوة على ذلك، تهدف تجربة المنطاد التفاعلية إلى توفير تجربة بقدرات وإمكانات الميتافيرس. وذلك من أجل المساهمة في تحفيز السياحة عبر العالم الافتراضي ثلاثي الأبعاد.

ما هي هذه التجربة؟

تقوم تجربة المنطاد بتقديم رحلة تضاهي الزيارة الحقيقية للزوار عبر العالم الافتراضي. وذلك من خلال .جولات شاملة تغطي 360 درجة في الحجر. كما تجمع هذه الرحلة بين الاستمتاع بالتحليق في السماء فوق الصحراء الرقمية، إضافة إلى العديد من التجارب الفريدة المصممة لتعزيز المرح والتشويق.

الجدير بالذكر، أن الهيئة الملكية توفر فرصة للحصول على رمز غير قابل للاستبدال (NFT). وذلك لعدد محدود من راكبي المنطاد، حيث سيتيح لهم عند ارتداؤه فرصة المشاركة بالعديد من التجارب المستقبلية في عالم الميتافيرس.

وفي الختام، يستطيع زوار الميتافيرس القيام باستكشاف مدينة الحجر التاريخية عبر الرابط التالي ( اضغط هنا ). 

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

" ملكية العلا" تتيح تجربة "الميتافيرس" جديدة في مدينة الحجر التاريخية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *