“سدايا” تنظم برنامجاً تدريبيا لعدد من طلاب وطالبات الماجستير بأمريكا

“سدايا” تنظم برنامجاً تدريبيا لعدد من طلاب وطالبات الماجستير بأمريكا. أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” عن قيامها بتنظيم برنامج تدريبي مخصص لطلاب وطالبات مرحلة الماجستير من مختلف جامعات المملكة. فما هو هذا البرنامج؟ وما هي أهدافه؟ ومن هي الفئات المستهدفة؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع الترند.

“سدايا” تنظم برنامجاً تدريبيا

قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بتنظيم برنامج تدريبي في مجال الذكاء الاصطناعي. وذلك لتلقي التدريب في مقر مركز IBM research triangle park في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 8 أسابيع. كما تم ذلك من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين “سدايا” وشركة (IBM).

علاوة على ذلك، البرنامج مخصص لطلاب وطالبات مرحلة الماجستير من مختلف جامعات المملكة العربية السعودية. حيث سيقوم البرنامج بتدريب عدد من طلبة مرحلة الماجستير على مشاريع قائمة خاصة بالذكاء الاصطناعي.

المرحلة الأولى من البرنامج

كذلك قام هذا البرنامج باختيار 10 طلاب وطالبات من جامعات مختلفة كمرحلة أولى. وقد تم اختيارهم بحسب معايير علمية دقيقة؛ وذلك من أجل العمل على تطوير مهاراتهم في مجال أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما سيقوم الطلاب والطالبات بالعمل على أحد المشروعات القائمة لدى شركة (IBM) المرتبطة بمجال الذكاء الاصطناعي. حيث سيتم ذلك تحت إشراف خبراء من المركز الوطني للذكاء الاصطناعي في (سدايا) ومن (IBM).

أهداف البرنامج

  • تدريب الطلاب على مشاريع مواكبة لتطلعات المملكة عامة في مجال الذكاء الاصطناعي.
  • إضافة إلى المساهمة في فتح آفاق جديدة للطلاب في هذا المجال التقني الحديث. وذلك حتى يتمكنوا من استخدام المهارات المكتسبة في مجال عملهم مستقبلًا.

الجدير بالذكر، أن هذه الخطوة تأتي في سياق جهود سدايا لتعزيز المعرفة بمجال الذكاء الاصطناعي، ودعم وتطوير الكفاءات الوطنية في هذا المجال. وذلك في إطار تعزيزها لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

سدايا (SDAIA)

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي المعروفة أو سدايا هي هيئة حكومية سعودية، والتي تم إنشاؤها بأمر ملكي في 30 أغسطس 2019. كما تعمل سدايا على تطوير إستراتيجية السعودية للبيانات، إضافة إلى الإسهام في خلق قطاعات اقتصادية متنوعة. علاوة على ذلك، تتولى الهيئة مهام تطوير الكوادر السعودية في مجال البيانات.

كما تستهدف سدايا دعم وتطوير الكفاءات الوطنية العاملة في القطاعين الحكومي والخاص. وذلك عن طريق قيادة العديد من البرامج والأنشطة الواعدة والمتنوعة بالتعاون مع الجهات المحلية والعالمية الرائدة في مختلف المجالات.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"سدايا" تنظم برنامجاً تدريبا لعدد من طلاب وطالبات الماجستير  بأمريكا

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *