آبل حريصة على اتباع مستخدمين حواسيب ماك عادات صحية وسليمة 

آبل حريصة على اتباع مستخدمين حواسيب ماك عادات صحية وسليمة

آبل حريصة على اتباع مستخدمين حواسيب ماك عادات صحية وسليمة

الأكثرية العظمى من مستخدمين الحواسيب سواءاً في الدراسة أو العمل لا يستخدمونه بطريقة صحية. كما وأن سوء الاستخدام قد يصيب الصحة بالعديد من الأضرار.

وتلافياً للتأثير السلبي على الصحة قامت شركة آبل بتطوير العديد من التطبيقات لمستخدمين حواسيب ماك. التي يمكنك من خلالها استبدال عاداتك السيئة بعادات صحية.

تطبيقات تساعدك بالحفاظ على صحتك

هناك العديد من التطبيقات التي تذكرك بضرورة أخذ فترات استراحة بين ساعات عملك المستمرة على الحاسوب. وهذه التطبيقات هي :

  • تطبيق Time Out – Break Reminder
  • كما تطبيق Awareness Timer

كما هناك تطبيقات مخصصة لتنبهك بضرورة تعديل وضعية جلوسك لتجنب آلام كلاً من الظهر والكتف والرقبة فهي تقوم بتحليل وتصحيح وضعية جلوسك خلال عملك أو دراستك من خلال التقاط حركاتك بالاستعانة بكاميرا الويب المدمجة وإرسالها إشعارات بالنصائح التي عليك اتباعها. مثل تطبيق HLTH Posture & Break Reminders وهو غير مريح لبعض المستخدمين أن تبقى كاميرا الويب مفعلة طوال الوقت.

أما بالنسبة لعينيك فإنها تعتبر المتضرر الأكبر من استخدام الحواسيب بشكل متواصل بلا راحة. إليك أهم هذه التطبيقات التي تعمل على ضبط إعدادات شدة الإضاءة بشكل مدروس وحماية عينيك من الإجهاد بتذكيرك بضرورة إبعاد ناظريك عن شاشة  الحاسوب لفترات قليلة. مثل تطبيق Screen Colors Filter كما يعمل هذا التطبيق على تقديم ضبط إعداداتك الإضاءة بشكل يناسب المستخدم الذي يعان من مشكلات في الرؤية.

كما يوجد تطبيقات تقوم بتذكيرك بضرورة شرب الماء لأنك حتماً سوف تنسى نفسك أثناء تركيزك في عملك أو دراستك. وهو تطبيق Water Tracker.

جميع التطبيقات المذكورة سابقاً يمكن تحميلها مجاناً من آب ستور.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات و النصائح الصحية والوصفات الشهية و أمور عامة تهم الرجل والمرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية و أخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

آبل حريصة على اتباع مستخدمين حواسيب ماك عادات صحية وسليمة 

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *