مستشفى سعودي افتراضي لمساعدة متضرري الزلزال .. وإليكم التفاصيل

مستشفى سعودي افتراضي لمساعدة متضرري الزلزال .. وإليكم التفاصيل. دعمت حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – الشعب التركي، بعد الزلزال الذي تعرضت له تركيا مؤخراً. وذلك من خلال تقديم المساعدات الإغاثية والإيوائية المتنوعة وإرسال فرق بحث وإنقاذ وفرق تطوعية وطبية.

كما حرص مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على تقديم جميع المساعدات الإنسانية الضرورية لتخفيف معاناة المتضررين وإغاثة المنكوبين.

مستشفى سعودي افتراضي لمساعدة متضرري الزلزال

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مستشفى صحة الافتراضي التابع لوزارة الصحة. حيث يأتي ذلك ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر الجسر الإغاثي الذي يسيره المركز. وذلك لمساعدة متضرري الزلزال التي تسببت في خسائر بالأرواح والممتلكات.

علاوة على ذلك، تقدم مستشفى صحة افتراضي خدمات متنوعة للمنكوبين عن بعد. وذلك من خلال مجموعة من الخدمات النوعية المدعومة بالتقنيات الطبية الحديثة. كذلك يتم تقديم الاستشارات الطبية والإسهام في التعامل مع الحالات التي تتطلب تخصصات طبية دقيقة.

هدف هذا المستشفى

يأتي إقامة المستشفى الافتراضي في سياق الجهود الإنسانية والإغاثية التي تبادر فيها السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمساعدة شعوب العالم. كما يسعى هذا المستشفى لأن تكون الخدمات الطبية المتقدمة متاحةً في تلك الأماكن؛ وذلك في ظل الأوضاع الصحية الصعبة التي خلّفها الزلزال. ويشار إلى أن هذه الجهود الإغاثية قد بدأت مطلع فبراير الجاري بعد حدوث الزلزال القوي الذي ضري تركيا وسوريا وخلف قتلى وأضرار كبيرة.

خدمات بأيادي سعودية

علاوة على ذلك، يعمل في هذه المبادرة ويسهم في تحقيق أثرها أطباء سعوديون وكوادر صحية تابعى لهيئة الهلال الأحمر السعودي. وذلك من أجل المساهمة في نقل خدمات السعودية الصحية ومساعدة المتضررين. كما يأتي ذلك بالشراكة مع شركة الاتصالات السعودية لتمكين مستشفى صحة الافتراضي من تقديم خدماته عن بعد، بكفاءة وجودة.

5 ملايين استشارة

الجدير بالذكر، أن مستشفى صحة الافتراضي قدم أكثر من 5 ملايين استشارة وخدمة افتراضية، وذلك منذ إطلاقه قبل عام وحتى الآن. كما تعتبر هذه المساهمة من أوائل المساهمات من نوعها في العالم، وذلك نظراً لأن المستشفى الافتراضي يقدم خدماته في مجال التعامل مع الكوارث وعبر الحدود.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مستشفى سعودي افتراضي لمساعدة متضرري الزلزال .. وإليكم التفاصيل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *