إطلاق بوابة التراخيص والتصاريح السياحية والترفيهية في السعودية

إطلاق بوابة التراخيص والتصاريح السياحية والترفيهية في السعودية. قامت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بإطلاق بوابة التراخيص والتصاريح السياحية والترفيهية. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

إطلاق بوابة التراخيص والتصاريح السياحية والترفيهية

وتفصيلاً، ضمن جهود الهيئة الملكية لمحافظة العلا، لتوفير وتسهيل تقديم الخدمات وتطوير عمليات المحافظة وأتمتة الإجراءات. قامت الهيئة بإطلاق بوابة التراخيص والتصاريح السياحية والترفيهية.

كما يأتي إطلاق هذه البوابة، بعد نقل منح تراخيص أنشطة الترفيه والسياحة للهيئة، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على تنظيم الهيئة. ومن ضمنها تنظيم الأنشطة المختلفة، ومنها وكالات السفر والسياحة ومرافق الإيواء السياحي. بالإضافة إلى تنظيم الرحلات السياحية، وإدارة مرافق الإيواء السياحي.

علاوة على ذلك، يشار إلى أن الهيئة تحظى بدعم غير محدود من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين. كما تهدف رؤية العلا إلى إبراز الجوانب الثقافية والمواقع التاريخية. وذلك بما يتوافق مع تحقيق الأهداف الطموحة لرؤية المملكة 2030. بالإضافة إلى تعزيز مكانة السعودية ضمن الوجهات السياحية والثقافية والفنية والتراثية العالمية. كما يأتي في وقت تؤكد فيه الهيئة التزامها بأعلى معايير التميّز وأفضل الممارسات العالمية.

الجدير بالذكر، أنه بإمكان الراغبين الوصول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية للاطلاع وتقديم طلبات الحصول على الرخص السياحية والترفيهية. وذلك عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

الهيئة الملكية لمحافظة العلا

الهيئة الملكية لمحافظة العلا هي هيئة تم تأسيسها بتاريخ 20 يوليو 2017، وذلك بناءً على أمر ملكي يقضي بإنشاء الهيئة برئاسة الأمير محمد بن سلمان.

أهداف الهيئة

  • تطوير محافظة العلا على نحو يتناسب مع قيمتها التاريخية وما تشتمل عليه من مواقع أثرية.
  • كذلك تحقيق المصلحة الاقتصادية والثقافية والأهداف التي قامت عليها رؤية السعودية 2030.
  • علاوة على تنويع مصادر الدخل، وتوسيع قاعدة الاقتصاد السياحي ما يدفع عجلة النمو الاقتصادي والسياحي.
  • كما تهدف الهيئة إلى خلق وظائف في السعودية. وذلك من خلال خلق 35 ألف وظيفة.
  • أخيراً، المساهمة بـنحو 120 مليار ريال في الناتج المحلي الإجمالي على مدى السبعة عشر عامًا القادمة.

الجدير بالذكر، أن مجلس الوزراء السعودي وافق على انضمام الهيئة الملكية لمحافظة العُلا إلى الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة ومواردها بعضوية مستقلة. وذلك في 05 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 15 يونيو 2021 م.

كما دخلت الهيئة عالم الميتافيرس في نوفمبر 2022، ويذكر أن هذه التقنية تم استخدامها عبر تطوير نموذجاً ثلاثي الأبعاد؛ لمدينة الحجر التاريخية. الذي يعتبر أولَ موقع سعودي يدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إطلاق بوابة التراخيص والتصاريح السياحية والترفيهية في السعودية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *