مركبة ذاتية القيادة مستقلة بالكامل من تطوير شركة (ZOOX)

مركبة ذاتية القيادة مستقلة بالكامل من تطوير شركة (ZOOX)

مركبة ذاتية القيادة مستقلة بالكامل من تطوير شركة (ZOOX)

قامت شركة (ZOOX) بالاحتفال بأول مركبة ذاتية القيادة خاصة بها. كما أنها غير مزودة بمقود أو دواسات تحكم على الإطلاق. لتكون بذلك أول شركة عالمية تقوم بتطوير مركبة مستقلة بالكامل.

حيث حسب ما ذكرت الشركة أن مركبتهم سوف تصنع التاريخ. وذلك بعد ما قامت الرئيسة التنفيذية للشركة عائشة إيفان بالإضافة إلى عدد من الموظفين. بتجريب المركبة في أحد شوارع ولاية كاليفورنيا الأمريكية في مدينة فوستر.

يشار إلى أن المركبة مازالت قيد التجريب حيث لم يسمح لها بالتنقل .إلا ضمن حدود معينة لا تتجاوز 2 كيلومتر ضمن نطاق مقر الشركة.
كما وصرحت عائشة إيفان المديرة التنفيذية لـ (ZOOX) التابعة لشركة أمازون أنه “من خلال الإعلان عن أول رحلة لمركبتنا المستقلة لموظفينا. نحقق إضافة للمجهود الذي حققه القطاع خلال السنة المنصرمة. ونقترب من طرح خدمة للأجرة ذاتية القيادة الموجهة للعامة”

كما ويذكر أن العديد من الشركات العالمية قامت بتطوير مركبات ذاتية القيادة. ولكنها مزودة بمقعد للسائق ودواسة ومقود وذلك في حال حدوث أي شيء اضطراري أي لم تكن مستقلة بشكل كامل.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات و النصائح الصحية والوصفات الشهية و أمور عامة تهم الرجل والمرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية و أخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

مركبة ذاتية القيادة مستقلة بالكامل من تطوير شركة (ZOOX)

عن شذى

شاهد أيضاً

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *