سلمان وعبدالله توأم سيامي نجح في فصلهما

سلمان وعبدالله توأم سيامي نجح في فصلهما

سلمان وعبدالله توأم سيامي نجح في فصلهما

استطاع فريق الجراحي من المختصين من فصل التوأم السيامي اليمني «سلمان و عبدالله» . أبناء يوسف عيد محمد الملاحي. الملتصقين بمنطقة البطن والحوض ويشتركان بالأمعاء والجهاز البولي والتناسلي مع ضمور لفتحة الشرج والجدار السفلي للبطن وتشوه واشتراك بين المثانة والقولون، وذلك بعد عملية جراحية دقيقة استمرت لـ ثمان ساعات ونصف . وذلك تنفيذ لأوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين .

تفاعل يمني واسع مع نجاح عملية فصل التوأم السيامي "سلمان وعبدالله" بالسعودية

العملية الجراحية

التوأم سلمان وعبدالله من محافظة الجوف و عمرهما حوالي أربعة شهور ووزنهما 8.6 كغ . بعد الولادة كانت حالتهما حرجة لوجود اتصال بين الشريان الأورطي والرئوي .  مما ادى الى إجراء عملية طارئة عند ذلك لقفل الاتصال .

كما استدعت حالة التوأم إجراء عملية عاجلة أخرى لإجراء فتحة تصريف للقولون من جدار البطن .

تم تنفيذ العملية الأخيرة للفصل على ست مراحل كما كانت بمشاركة خمس وثلاثون استشاري و مختص بـ مجالات التخدير كما جراحة الأطفال كذلك جراحة المسالك البولية و التجميل كما العظام و الكوادر التمريضية والفنية .

أمتنان والدا الطفلين

والد التوأم  قدما شكرهما كما امتنانهما لخادم الحرمين الشريفين ولولي عهده الأمين . وذلك قيام الفريق الطبي المختص بإجراء عملية فصل التوأم وتقديم العلاج اللازم لهما.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات و النصائح الصحية كما والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *