انطلاق فعاليّات المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي في نسخته الثالثة

انطلاق فعاليّات المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي في نسخته الثالثة. انطلقت يوم أمس، فعاليّات المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي تحت شعار “الهندسة والطريق إلى 2030”. وذلك برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل.

انطلاق فعاليّات المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي

وتفصيلاً، تحت شعار “الهندسة والطريق إلى 2030″، انطلقت يوم أمس، فعاليّات المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي. وذلك برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل.

كما تنظم فعاليات هذا المؤتمر الهيئة السعودية للمهندسين خلال الفترة من 27 فبراير وحتى 2 مارس 2023م. وذلك وسط حضور ممثلي الجهات ذات الصلة، إضافة إلى العديد من المهنيين والمهتمين بالقطاع الهندسي.

علاوة على ذلك، يعتبر المؤتمر محفلاً مهنيًا دوليًا تسعى الهيئة السعودية للمهندسين من خلال جلساته إلى التبادل المعرفي. إضافة إلى تحفيز الإبداع والاستزادة من الخبرات في المجالات الهندسية المختلفة.

كما سيتم عرض أحدث وأهم الأساليب والمعالجات الصناعية في مختلف التخصصات الهندسية. بالإضافة إلى التعريف إلى ما تم التوصل إليه في مهنة الهندسة ومسايرة الرقي والتقدم المهني في العالم.

أبرز موضوعات المؤتمر

يتناول المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي في نسخته الثالثة العديد من الموضوعات التي يستعرضها نخبة من رواد القطاعات الهندسية. والتي تتعلق:

  • تطوير القطاع الهندسي والكوادر الوطنية الهندسية.
  • بالإضافة إلى تعزيز مشاركة المكاتب والشركات الهندسية في المشروعات المرتبطة بمنظومة جودة الحياة.
  • علاوة على ذلك، سيقوم المؤتمر معالجات وخبرات وتجارب متنوعة لستة مسارات هندسية في 12 محورًا في مختلف التخصصات الهندسية. والتي تشتمل على المسارات، الهندسة الميكانيكية، والهندسة المدنية، والهندسة الكيميائية. إلى جانب العمارة والهندسة المعمارية، والهندسة الصناعية، والكهربائية.
  • كما سيتم إقامة المعرض الهندسي المصاحب، والذي يقدم لزوار المؤتمر أبرز الفرص والابتكارات والتقنيات. إضافةً إلى الخدمات الهندسية.

25 دولة مشاركة

الجدير بالذكر، أنه يشارك في هذا المؤتمر أكثر من 48 متحدثًا من 25 دولة. كما سيتم تقديم أكثر من 500 ورقة علمية. وذلك بمشاركة أكثر من 100 جهة مختلفة من القطاعات الحكومية والخاصة والجامعات.

علاوة على ذلك، يعتبر المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي 2023، أضخم مناسبة مهنية يتم تنظيمها في المنطقة. وذلك لمتابعة وعرض تطورات المهنة بسائر تخصصاتها وفروعها، والإشادة بالتقدم والتطور في جميع المجالات ولا سيما المجالات الهندسية والفنية .

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

انطلاق فعاليّات المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي في نسخته الثالثة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *