الرياض تستضيف “معرض الدفاع العالمي 2” في فبراير 2024 برعاية خادم الحرمين

الرياض تستضيف “معرض الدفاع العالمي 2” في فبراير 2024 برعاية خادم الحرمين. تنظم الهيئة العامة للصناعات العسكرية، النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي؛ في العاصمة السعودية الرياض. وذلك برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

الرياض تستضيف “معرض الدفاع العالمي 2”

وتفصيلاً، تحت رعاية صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تنظم الهيئة العامة للصناعات العسكرية، النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي. وذلك خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير 2024م في الرياض.

كما يعتبر هذا المعرض الحدث العالمي الرائد في مجالات الأمن والدفاع. علاوة على أنه يمثل منصة عالمية هامة للخبراء والمصنّعين وصناع القرار في مجال الأمن والدفاع.

إلى جانب ذلك، إن رعاية سمو خادم الحرمين الشريفين لهذا المعرض تجسد رؤية القيادة الرشيدة لتنظيم معرض عالمي متخصص. والذي تسعى فيه للارتقاء إلى مصافّ أفضل معارض الدفاع والأمن والصناعات العسكرية في العالم.

كما يحظى قطاع الأمن برعاية خاصة ودعم غير محدود من أجل تعزيز استقلالية المملكة الاستراتيجية. فضلاً عن السعي إلى دعم مسيرة توطين قطاع الصناعة العسكرية الوطنية. الأمر الذي يؤدي إلى تحقيق مستهدفات الرؤية الطموحة من هذا القطاع الواعد، والتي تتمثل في توطين ما يزيد على 50% من إنفاق المملكة على المعدات والخدمات العسكرية بحلول العام 2030.

ويشار إلى أن هذا المعرض يحظى بدعم تكاملي من الوزارات والهيئات ذات الصلة. كما تشارك فيه الجهات الاستراتيجية في القطاعين الحكومي والخاص بالمملكة.

أهمية هذا الحدث العالمي

تسعى النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي إلى تسليط الضوء على مستقبل الابتكار والتكنولوجيا المتطورة في القطاع. كما يضع المعرض على عاتقه تقديم برامج مصممة لتطوير وتحسين التواصل بين المشاركين والعارضين والحكومات وسلاسل التوريد والمستثمرين.

علاوة على ذلك، سيمثل المعرض أداة استراتيجية تدعم مساعي الوطن نحو تحقيق مستهدفات التوطين. إضافة إلى ذلك، سيقدم بيئة مثالية للتواصل والتفاعل بين الحاضرين بغية تعزيز الشراكات الدولية في مجالات الصناعة والابتكار.

كما يعمل المعرض على تلبية الطلب المتزايد على المشاركة، وذلك من خلال مجموعة من خطط التوسع. وهي:

  • توفير قاعة عرض ثالثة بمساحة إضافية تعادل 25% من مساحة المعرض.
  • بالإضافة إلى القاعتين الرئيسيتين، التي تم تصميمها بحسب أعلى المعايير.

الجدير بالذكر، أنه تمت زيادة مساحة المعرض، وذلك نظراً للإقبال الكبير على المشاركة من المصنّعين المحليين والشركات العالمية. حيث حققت النسخة الأولى من المعرض نجاحاً كبيراً، فقد تم تسجيل عقود شراء عسكرية ودفاعية بين جهات محلية ودولية. وذلك بقيمة إجمالية تُقدر بـ29.7 مليار ريال سعودي وسط مشاركة كبيرة بلغت 600 جهة عارضة من 85 دولة مشاركة.

وفي الختام، إن أبواب الاستثمار وعقد الشراكات النوعية مفتوحة لكل المصنّعين ومزودي الخدمات الدوليين الذين يشاركون في تحقيق رؤية المملكة. وذلك عن طريق دعم نقل التقنية وتطوير الكفاءات وتوطين الصناعة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

الرياض تستضيف "معرض الدفاع العالمي 2" في فبراير 2024 برعاية خادم الحرمين

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *