إطلاق النسخة الخامسة من مبادرة “عصاميون” لدعم روّاد الأعمال السعوديّين

إطلاق النسخة الخامسة من مبادرة “عصاميون” لدعم روّاد الأعمال السعوديّين. أعلنت شركة ماسك عن قيامها بإطلاق مبادرة محمد إبراهيم السبيعي لدعم رواد الأعمال “عصاميون” لعام 2023. وذلك في حفل كبير أقيم بالرياض. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

إطلاق النسخة الخامسة من مبادرة “عصاميون”

جرى اليوم إطلاق مبادرة محمد إبراهيم السبيعي لدعم رواد الأعمال “عصاميون” لعام 2023 بموسمها الخامس. وذلك في حفل كبير أقيم بالرياض، بحضور عدد من قيادات القطاعين العام والخاص. ومن بينهم المهندس أسامة الزامل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، والأمير سلطان بن خالد آل سعود الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الصناعية. إلى جانب إبراهيم بن محمد السبيعي رئيس مجلس إدارة شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار “ماسك”.

علاوة على ذلك، جرى خلال الحفل تدشين مرحلة التسجيل في نسخة العام الحاليّ من الجائزة، والتي تشتمل 4 مسارات مختلفة. وهي كما يلي:

  • مسار الشخصية العصامية الريادية.
  • كذلك المسار التجاريّ.
  • بالإضافة إلى المسار الصناعيّ.
  • وأخيراً، مسار الريادة الاجتماعية.

كما سيحصل الفائز بالمركز الأول في كلّ مسار على جائزة نقدية قدرها 100 ألف ريال. بالإضافة إلى درع وشهادة تقدير. إلى جانب ذلك، تسهم المبادرة في دعم قطاع ريادة الأعمال بالمملكة، وتحفيز الشباب على خوض غمار العمل الحرّ.

كذلك، تتبنى عصاميون نماذج أعمال مبتكرة مما يسهم في تحسين الفاعلية والكفاءة والشمولية. الأمر الذي يستوجِب دعمها ومساندتها وتحفيزها على المضيّ قدماً في نشاطها الحيويّ بالنسبة للمجتمع.

يشار إلى أن إطلاق النسخة الخامسة من المبادرة يأتي بعد أسابيع قليلة من بدء سريان نظام الشركات الجديد ولوائحه التنفيذية. والذي يسعى إلى تحفيز المنظومة التجارية وتنميتها، الأمر الذي من المتوقع أن يشجّع المزيد من الشباب على تأسيس أعمالهم وكتابة قصص نجاحهم.

الجدير بالذكر، أن إطلاق المبادرة يأتي في إطار جهود “ماسك” للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. وذلك إيماناً من الشركة بالدور المجتمعيّ للقطاع الخاصّ، إضافة إلى ضرورة مشاركته الفاعلة في كلّ ما من شأنه دعم وتنمية وتنويع الاقتصاد الوطنيّ.

تفاصيل النسخة الخامسة من “عصاميون”

عملت مبادرة “عصاميون” من خلال نسخها المختلفة، على دعم استدامة بيئة ريادة الأعمال بشكل مستمر. وذلك عبر التعريف بالكثير من النماذج السعودية المشرفة في عالم الأعمال، حيث تسعى المبادرة التي تطلقها “ماسك” منذ عام 2019م، إلى تكريم أصحاب قصص النجاح. وذلك من رواد ورائدات الأعمال السعوديين والقادة التنفيذيين الذين صنعوا تجارِب ملهِمة في عالم الأعمال. فضلا عن تحفيزهم لاستكمال مسيرتهم.

علاوة على ذلك، تهدف المبادرة إلى تكريم أصحاب المشاريع القائمة بالفعل، والتي نجحت في كتابة اسمها في عالم ريادة الأعمال. كما أنه يجب أن تتوفر في المشاريع المتقدِّمة الشروط التالية:

  • يجب أن تكون قيادية في مجالها وغير متعثّرة مالياً.
  • علاوة على ذلك، لا بد أن يكون المتقدّم سعوديّاً.
  • كذلك ينبغي أن يكون المقرّ الرئيس للمشروع في المملكة.

موعد التسجيل

يستطيع الراغبون من روّاد ورائدات الأعمال السعوديين، إنشاء حسابات لهم على المنصّة الإلكترونية للستجيل في المبادرة عبر الربط التالي ( اضغط هنا). كما يبدأ التسجيل اعتباراً من اليوم وحتى نهاية يوم الـ11 من مارس 2023م.

علاوة على ذلك، سيجري الإعلان عن الفائزين في حفل كبير بالرياض، يوم الـ14 من مايو 2023م. وذلك بحضور ممثّلي الجهات الشريكة للمبادرة والرعاة. ويشار إلى أن المبادرة تحرص على الالتزام بأعلى معايير الشفافية في عملية التحكيم. وذلك عبر تبنّي إجراءات واضحة ونزيهة في اختيار الفائزين، إضافة إلى الاستعانة بلجنة تحكيم مستقلّة لكلّ مسار.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إطلاق النسخة الخامسة من مبادرة "عصاميون" لدعم روّاد الأعمال السعوديّين

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *