إجازة في يوم التأسيس للطلاب في المدارس والجامعات وقطاعات الدولة الخاصة والحكومية ومدتها أربعة أيام

إجازة في يوم التأسيس للطلاب في المدارس والجامعات وقطاعات الدولة الخاصة والحكومية ومدتها أربعة أيام

إجازة في يوم التأسيس للطلاب في المدارس والجامعات وقطاعات الدولة الخاصة والحكومية ومدتها أربعة أيام

قامت المملكة العربية السعودية بإعلانها عن أن الطلاب في المدارس والجامعات سيكون بانتظارهم إجازة جديدة بسبب يوم التأسيس السعودي. وهو اليوم الذي قام فيه الإمام محمد بن سعود في عام 1727 بتأسيس المملكة.

مدة العطلة يوم التأسيس:

  • تبدأ في يوم التأسيس العطلة الرسمية في 22 من شهر فبراير عام 2023 للطلاب جميعهم. وهو الموافق ليوم الأربعاء 3 شعبان عام 1444.
  • كما سوف تكون في يوم الأربعاء والخميس والجمعة والسبت الإجازة. وسيعود الطلاب يوم الأحد 26 من شهر فبراير الجاري إلى مدارسهم.

متى سيكون يوم عطلة التأسيس بالتحديد؟

  • كذلك فإن يوم الإجازة الرسمي هو يوم الأربعاء. وتم احتساب فترة الإجازة أربعة أيام لأن يوم الخميس يقع بين ثلاثة أيام عطل رسمية. فيومي الجمعة والسبت يمي عطلة رسمية.
  • كما أن العودة بعد الإجازة لن تكون لاستكمال الحصص الدراسية. وإنما ستكون لأجل تأدية الاختبارات الخاصة بهم في الفصل الدراسي الثاني.

متى هو موعد عطلة يوم التأسيس للموظفين؟

  • إن الموظفين يحصلون يوم التأسيس السعودي على إجازة. حيث سيكون في الدولة كاملة ذلك اليوم إجازة رسمية. كما أن الأمر الملكي صدر بأنه ستكون الإجازة الرسمية في يوم التأسيس السعودي في القطاعات جميعها في المملكة العامة والخاصة.
  • كما أن الموظفين سيكونون مدفوعي الأجر في يوم العطلة هذا. كذلك ستتعرض الشركة للعقوبة في حال لم تقم بتنفيذ ذلك ولم تصرف الأجور لموظفيها.
  • والجدير بالذكر أنه سيكون من يوم 22 فبراير إلى يوم 25 فبراير للموظفين جميعهم إجازة رسمية. تمنحها الدولة لهم. أي مدتها أربعة أيام. وسيتم في يوم 26 فبراير استئناف العمل.

في النهاية ترقبوا أفضل العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والعلوم العامة والوصفات الشهية وأبرز أخبار العالم وأخبار السعودية.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع على موقع ترند

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *