أخبار عاجلة

59% من السعوديات يعملن في المهن الابتكارية التي تقدم خدمات فريدة ذا قيمة سوقية وعلمية تخدم شرائح مجتمعي

59% من السعوديات يعملن في المهن الابتكارية التي تقدم خدمات فريدة ذا قيمة سوقية وعلمية تخدم شرائح مجتمعي

59% من السعوديات يعملن في المهن الابتكارية التي تقدم خدمات فريدة ذا قيمة سوقية وعلمية تخدم شرائح مجتمعي

قام مجلس شؤون الأسرة بمناسبة اليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم بإعلانها أن 59% من السعوديات يقمن بالعمل في المهن الابتكارية. التي من شأنها أن تقوم بتقديم خدمات فريدة ذات قيمة علمية وسوقية تخدم شرائح مجتمعي.

توضيح المجلس أن التحصيل الأكاديمي في مجال العلوم للمرأة بلغ نشب محتلفة في مجالات متنوعة:

كما أن المجلس أوضح أن التحصيل الأكاديمي في مجال العلوم للمرأة بلغت نسبته في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 34.1% . وفي مجال العلوم الفيزيائية بلغت النسبة 30.7% أما في مجال العلوم البيولوجية فقد بلغت نسبتها18.9%. و2.7% في مجال الهندسة والعمارة. وأما في مجال الإحصاء والرياضيات فقد بلغت نسبتها 13.3%.

والجدير بالذكر أنه أشار إلى أن عدد النساء اللواتي فزن في نعرض إبداع العلوم والهندسة في العام الجاري2023 بلغ 100 موهبة نسائية. وذلك في مختلف التخصصات الهندسية والطاقة وعلوم النباتات والأحياء الدقيقة والروبوتات والأجهزة الذكية والتخصصات الطبية والكيميائية.

تخصيص يوم 11 فبراير من كل عام للاحتفال بالدور الهام الذي تقوم به الفتيات والنساء:

كما تم في عام 2015 تقرير الجمعية العامة للأمم المتحدة تخصيصها من كل عام يوم 11 فبراير. كيوم دولي لأجل الاحتفال بالدور الهام الذي تقوم به النساء والفتيات بالاضطلاع في ميادين التكنولوجيا والعلوم بشكل سنوي.

كما أن الأمم المتحدة قامت بإيضاحها أن الاحتفال بهذا اليوم من شأنه أن يهدف إلى تعزيز مشاركة الفتيات والنساء مشاركة متساوية وكاملة بعد وصولها إلى هذا الميدان. وهو ما يساهم في استقطاب أفق جديدة بالإضاف إلى تعزيز الإبداع والتميز و توسيع نطاق الباحثين الموهوبين.

في النهاية ترقبوا أفضل العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والعلوم العامة والوصفات الشهية وأبرز أخبار العالم وأخبار السعودية.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *