الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تحتفي بذكرى يوم التأسيس … غداً

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تحتفي بذكرى يوم التأسيس … غداً. تستعد الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض للاحتفال بذكرى التأسيس يوم غد الأحد. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تحتفي بذكرى يوم التأسيس

وتفصيلا، تحت شعار “يوم بدينا”، تحتفي غدًا الأحد، الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، بذكرى يوم التأسيس والتي توافق يوم 22 فبراير من كل عام. وذلك في مكاتب التعليم وكافة المدارس، من خلال العديد من البرامج والفعاليات المنوّعة.

كما سيشارك في الاحتفالية بفعالياتها المتنوعة نحو مليون ومئتي ألف طالب وطالبة. علاوة على ذلك، يأتي احتفاء وزارة التعليم بذكرى يوم التأسيس في كافة قطاعاتها التعليمية؛ إيمانًا بقيمة هذه المناسبة الوطنية وأهميتها. وذلك لتعزيز الوعي والمعرفة لدى النشء بعُمق تاريخ الدولة السعودية وترسيخ اعتزازه بوطنه وقيادته وتاريخه.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر هذه المناسبة الوطنية فرصة لأبناء وبنات الوطن من الطلاب والطالبات للتعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز باليوم التاريخي المجيد. علاوة على استحضار بطولات وتضحيات أئمة وملوك الدولة السعودية الذين أسهموا في بناء الوطن.

15 برنامجاً

كما أعدّت الإدارة خطتها للاحتفاء بالمناسبة من خلال 15برنامجًا وفعالية متنوعة. والتي سيتم تنفيذها على مدى أسبوع خلال الفترة من 21-25/ 7/ 1444هـ. ومن ضمنها:

  • تسخير الإذاعة الصباحية للحديث عن مناسبة يوم التأسيس.
  • كذلك تخصيص الدقائق الخمس الأولى من الحصص الدراسية الأولى خلال الأسبوع للحديث عن المناسبة وتاريخ المملكة العربية السعودية.
  • علاوة على عرض عمل درامي ومسرحي يحكي قصة التأسيس وبطولات أئمة الدولة السعودية.
  • إضافة إلى عرض للأزياء التقليدية في عهد الدولة السعودية الأولى.
  • إلى جانب تنفيذ زيارات ورحلات ميدانية طلابية للمواقع المرتبطة بالأحداث التاريخية.
  • كذلك تتضمن الفعاليات إقامة مسابقة باسم “راوي التأسيس”،
  • بالإضافة إلى تنظيم معارض فنيّة متخصصة بالمناسبة، وغيرها من الفعاليات والأنشطة.

الجدير بالذكر، أتاحت إدارة تعليم الرياض الفرصة للأجداد والجدَّات بمشاركة الأبناء بالاحتفاء بيوم التأسيس. وذلك عبر فعالية “حكاية أجدادي”؛ حيث تستضيف المدارس الأجداد والجدَّات لحكاية القصص وسرد المواقف عن مسيرة التأسيس، فضلا تاريخ الدولة السعودية بمراحلها المختلفة.

محافظة الظهران

وفي السياق نفسه، أنهت إدارة التعليم بمحافظة ظهران الجنوب، استعداداتها للاحتفاء بذكرى تأسيس الدولة السعودية “يوم التأسيس”. والتي تحمل شعار “يوم بدينا”، في الإدارة ومكاتب التعليم ومدارس المحافظة.

كما تتضمن خطة الاحتفاء بيوم التأسيس، عددًا من البرامج والفعاليات والأنشطة لتفعيلها في الإدارة والمكاتب والمدارس. وذلك بدايةً من يوم غد الأحد ولمدة أسبوع.

علاوة على ذلك، تشتمل الأنشطة والفعاليات على قصة التأسيس وبطولات أئمة الدولة السعودية الأولى. بالإضافة إلى عدد من الزيارات والرحلات الميدانية الطلابية، وورش للرسم والأشغال اليدوية، ومعارض فنية، وغيرها.

يشار إلى أن الحكومة السعودية أعلنت أن يوم التأسيس الموافق 22 فبراير يوم إجازة رسمية بالمملكة. وذلك للقطاعات العام والخاص وغير الربحي؛ بمناسبة ‫يوم التأسيس.

أما بالنسبة لموظفي القطاع العام المشمولين بأحكام اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية سيكون يوم الخميس الذي يلي يوم التأسيس هو عطلة لهم.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تحتفي بذكرى يوم التأسيس ... غداً

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *