” سارة ”  أول روبوت في العالم يتكلم باللهجة السعودية المحلية

” سارة ”  أول روبوت في العالم يتكلم باللهجة السعودية المحلية.   شهدت أعممال المؤتمر الدولي التقني ” ليب 23″  إطلاق أول روبوت بالعالم تم تصنيعه بأيادي سعودية. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

” سارة ”  أول روبوت في العالم

انطلقت يوم الاثنين الماضي أعماله مؤتمر “ليب0232” التقني الدولي في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات. وذلك تحت عنوان “نحو آفاق جديدة”، حيث يستمر حتى 9 فبراير الجاري.

كما شهد المؤتمر إطلاق أول روبوت تم صنع بأيادٍ سعودية تحت اسم “سارة”. حيث رحبت ” سارة” بزوار معرض السعودية الرقمية المشارك في المؤتمر، وهي تتحدث باللهجة السعودية المحلية. والجدير بالذكر، أن الروبوت سارة تم تصنيعه بالتعاون بين السعودية الرقمية وشركة Qss.

علاوة على ذلك، يقوم الروبوت السعودي ” سارة” بالتعريف عن نفسه من خلال الكلمات التالية:

 “أنا سارة.. أول روبوت سعودي في العالم صُنع بأيادٍ سعودية وأتكلم معكم سعودي”.

آلية عمل الروبوت ” سارة”

يتكون الروبوت السعودي “سارة” من كاميرا تعمل بالذكاء الاصطناعي. وبالتالي يستطيع الروبوت التعرف على مسافة الأشخاص الذين يقفون أمامه، ومن ثم يبدأ جلسة الحوار بعد أن يرحب به الزائر.

علاوة على ذلك، يحتوي الروبوت على نموذج مدرب مسبقاً يستطيع التعرف على اللهجات السعودية المختلفة. بالإضافة إلى تحليل الجمل وفهم محتواها، ومن ثم تقديم الجواب المناسب وإرساله على شكل نص.

 ميزات ” سارة”

  • التواصل مع جميع الزائرين والتفاعل معهم.
  • كذلك تأدية جميع الرقصات الشعبية.
  • بالإضافة إلى الرد على استفسارات الزوار.

مؤتمر “ليب0232” التقني الدولي

يشهد الشهر الحالي انطلاق فعالياتالنسخة الثانية من المؤتمر التقني الدولي ” ليب 2023″. والذي تنظِّمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة تحالف.

علاوة على ذلك، يشار إلى أن ليب 23 يهدف إلى ترسيخ وتعزيز مكانة المملكة المتقدِّمة. وذلك بصفتها مركزاً للتقنية والابتكار في المنطقة.

في الختام، إن تنظيم السعودية لمثل هذه المؤتمرا يأتي تأكيدًا للدعم الكبير الذي تحظى به رحلة التحول الرقمي والتقني من لدن سمو ولي العهد. الأمر الذي يبرز حرص سموه الكريم على السعي لمواكبة التطورات والمتغيرات المتسارعة في العالم. وذلك على النحو الذي يحق مستهدفات الرؤية السعودية 2030 في القطاعات الواعدة وتقنيات المستقبل.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

" سارة "  أول روبوت في العالم يتكلم باللهجة السعودية المحلية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *