“سدايا” تشارك في اليوم الثاني لمؤتمر “ليب 23” بإطلاق عددٍ من المشروعات

“سدايا” تشارك في اليوم الثاني لمؤتمر “ليب 23” بإطلاق عددٍ من المشروعات. توافد المشاركون والزوار للمؤتمر التقني الدولي “ليب 23″، على جناح “سدايا” والذي يستعرض عدداً من البرامج والمبادرات التي أطلقتها.

وذلك بهدف تعزيز ريادة المملكة في مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي. علاوة على القيام باستعراض دورها كممكن تقني للجهات الحكومية في المملكة؛ وبما يتماشى مع تحقيق لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

“سدايا” تشارك في اليوم الثاني لمؤتمر “ليب 23”

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” خلال مشاركتها في اليوم الثاني لمؤتمر “ليب 23″، عددٍ من المشروعات. وإليكم أبرز هذه المشروعات:

أولاً، تم إطلاق الدورة الأولى من فعالية “ديب فيست” التي تنظمها “سدايا”، وذلك خلال أعمال المؤتمر تحت شعار “الذكاء الاصطناعي يفوق الخيال”. والتي تهدف لعرض مساعي الشركات في الارتقاء بطبيعة الحياة والعمل. إلى جانب التركيز على استخدامات الذكاء الاصطناعي في التقنية النظيفة والميتافيرس. علاوة على تفعيل دور المرأة في مجال التكنولوجيا.

ثانياً، قامت سدايا بإطلاق خدمة ديم للاجتماعات المرئية، والتي عمل عليها كفاءات وطنية بحسب تقنيات المصادر المفتوحة. كما تهدف الخدمة إلى تمكين المستخدمين من إجراء الاجتماعات التفاعلية بالصوت والصورة في بيئة آمنة. علاوة على ذلك، تشمل هذه الخدمة العديد من المميزات والخصائص، وأبرزها:

  • إمكانية عقد اجتماعات صوتية ومرئية.
  • كذلك مشاركة الشاشة.
  • بالإضافة إلى إمكانية الوصول عن طريق الحاسب الآلي أو المتصفح أو الهواتف المتنقلة.
  • إلى جانب المشاركة من داخل وخارج المنظمة.
  • علاوة على الدردشة، وتسجيل الاجتماعات، فضلاً عن السبورة الرقمية.

ثالثاً، أطلقت الهيئة أيضاً خدمة “ديم” لمشاركة الملفات، والتي تهدف إلى زيادة الإنتاجية والتعاون بين فرق العمل وفق معايير أمان عالية. وذلك كونها عبارة عن خدمة تتيح للمستخدمين رفع ومزامنة الملفات إلى سحابة التخزين. وبعد ذلك توفر إمكانية الوصول إليها عن طريق الحاسب الآلي أو المتصفح أو الهواتف المتنقلة.
علاوة على ذلك، تتميز هذه الخدمة بالآتي:

  • إمكانية الوصول من أي مكان.
  • كذلك مشاركة الملفات داخل وخارج المنظمة.
  • إضافة إلى رفع وتحميل الملفات الكبيرة.
  • علاوة على إمكانية التكامل مع التطبيقات الأخرى.
  • إلى جانب استعادة الملفات المحذوفة.
  • فضلاً عن إمكانية التعديل الفوري على الملفات.

الجدير بالذكر، أن “سدايا” قامت خلال اليوم الثاني بتوقيع 4 مذكرات تفاهم. وذلك مع كل من البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات، وشركة ديل، وشركة نت آب، وشركة إنفيديا.

باقة روّاد

كما شهد المؤتمر القيام بإطلاق باقة روّاد بنسختها المحدثة التي تهدف فيها “سدايا” إلى دعم رواد الأعمال. وذلك من مختلف القطاعات والشركات والمؤسسات الناشئة في المملكة.

علاوة على ذلك، تسهم الباقة في إيجاد فضاء إلكتروني آمن عن طريق تسهيل عمليات التحقق والتعريف من بيانات العملاء من الأفراد. وذلك من خلال الربط الإلكتروني مع قواعد بيانات مركز المعلومات الوطني. وبالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، وشركة علم.

كذلك تشتمل هذه المبادرة على:

  • إضافة خدمات منظومة النفاذ الوطني الموحد.
  • كذلك تقديم خدمات التحقق من السمات الحيوية عبر تطبيق نفاذ.
  • علاوة على توسيع نطاق التغطية ليشمل المنشآت المتوسطة والصغيرة والمنشآت متناهية الصغر. حيث يتم تقديم هذه الخدمة بأسعار حصرية ومجانية على منصة مزايا .

ويشار إلى أنه بإمكان الراغبين الاستفادة من الخدمة والحصول على العروض زيارة منصة مزايا التابعة لمنشآت، أو موقع باقة رواد التابع لشركة علم.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"سدايا" تشارك في اليوم الثاني لمؤتمر "ليب 23" بإطلاق عددٍ من المشروعات

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *