تعرف على أحدث الابتكارات في المؤتمر التقني الدولي “ليب 2023”

تعرف على أحدث الابتكارات في المؤتمر التقني الدولي “ليب 2023”. افتتح، يوم أمس، للمؤتمر التقني الدولي “ليب 2023” في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات. ‏ كما سيفتح المؤتمر أبوابه يوميًّا من الساعة العاشرة صباحًا إلى الـساعة السابعة مساءً في مركز واجهة الرياض. وذلك خلال الفترة من 6 وحتى 9 فبراير الجاري.

وشهد اليوم الأول للمؤتمر التقني الدولي “ليب 23” أعداد كبيرة من الزوار لحضور جلسات المؤتمر. كما شارك في منطقة العارضين 900 عارض، الذين قاموا باستعراض التقنيات الحديثة والأجهزة المتطورة وأحدث الابتكارات. والتي جذبت اهتمام وإعجاب الحضور. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى أبرز الابتكارات التي تم عرضها في المؤتمر.

أحدث الابتكارات في المؤتمر التقني الدولي “ليب 23”

قدمت شركة موبايلي جهاز “حساس وكاميرا” لقراءة المؤشرات الحيوية. والذي تستفيد منه الجهات الحكومية وعمال شركات المقاولات والبناء والمستشفيات والرياضيين وغيرهم.

علاوة على ذلك، قام جناح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) باستعراض العديد من مبادرات الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة. ولعل أبرزها:

  • استخدام طائرات “الدرونز” لنقل وتوصيل الطلبات بأوزان تصل إلى 25 كيلو غرام في مدة زمنية من دقيقتين إلى 6 دقائق حسب المسافات.
  • كذلك أعلنت كاوست أنه يوجد مخططات لإطلاق مشاريع لطائرات “الدرونز”، والتي تحمل أوزانًا وشحنات تصل إلى 250 كيلو غرام، ومن الممكن أن تستخدم لنقل الإنسان.

كما يضم المؤتمر أيضاً الروبوت الآلي الذي يقدم القهوة لزوار المعرض. حيث تقوم ذراع آلية مبرمجة بحسب خطوات محددة بجذب أكواب القهوة، وضخ المشروب، ثم تعبئته؛ ليصبح جاهزًا للشرب.

أسرع واي فاي بالعالم “Wi-Fi 6E”

علاوة على ذلك، شهد المؤتمر تجربة لأسرع واي فاي بالعالم “Wi-Fi 6E”. والذي قدمته هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، بالشراكة مع شركتي موبايلي و Cisco. وذلك من خلال مقارنات تفاعلية حية لقياس سرعات الاتصال بالإنترنت ومقارنتها مع الجيل السابق من تقنية الوايف اي.

كما بيّنت الهيئة أن تجربة الاتصال بالجيل الحديث من هذه التقنية Wi-Fi 6E تصل إلى 2.4 جيجابت/ثانية. وذلك بسرعة تتجاوز (6) أضعاف الجيل السابق من تقنيات “WiFi”.

ويشار إلى أن تفعيل هذه التقنية يأتي ضمن إطار دور الهيئة كمنظم رقمي لقطاع الاتصالات والتقنية. وذلك من خلال سعيها إلى تنظيم الشبكات اللاسلكية المحلية WLAN لتمكين انتشار أحدث تقنيات الـ “WiFi” في المملكة. بالإضافة إلى تعزيز تبني التقنيات الرقمية الحديثة كالواقع الافتراضي والواقع المعزز وإنترنت الأشياء.

وختاماً، يحرص منظمو المؤتمر التقني الدولي “ليب 23” ‫ على تنظيم آلية الدخول والخروج؛ لتكون تجربة المؤتمر متكاملة للزوار. وذلك على الرغم من توافد أعداد كبيرة من الزوار والحضور.‬

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تعرف على أحدث الابتكارات في المؤتمر التقني الدولي "ليب 2023"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *