” سدايا ” توقع عدد من مذكرات التفاهم خلال مشاركتها في ليب 2023

” سدايا ” توقع عدد من مذكرات التفاهم خلال مشاركتها في ليب 2023. ختمت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) مشاركتها في اليوم الأول للمؤتمر التقني الدولي “ليب 23”. وذلك بإطلاق عدة مشروعات وتوقيع مذكرات تفاهم عديدة، وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

” سدايا ” توقع عدد من مذكرات التفاهم

وتفصيلاً، قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بإطلاق عددٍ من المشروعات. وذلك مشاركتها في فعاليات اليوم الأول للمؤتمر التقني الدولي “ليب 23”.
إضافة إلى ذلك، وقعت سدايا 3 مذكرات تفاهم مع جهات مختلفة في مجالات البيانات والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي. وهذه المؤسسات هي:

  • مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.
  • كذلك شركة سيسكو.
  • بالإضافة إلى شركة راك سبيس تكنولوجي.

علاوة على ذلك، قامت سدايا خلال المؤتمر بالإعلان عن تأسيس وإطلاق الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي. والذي حددت أهدافه وفق الآتي:

  • اكتشاف المتميزين من طلاب التعليم العام في الذكاء الاصطناعي.
  • كذلك بناء وتمكين قدرات وكفاءات الجيل القادم في البرمجة والذكاء الاصطناعي.
  • إلى جانب المساهمة في احتضان الناشئين من الطلاب واستثمار قدراتهم الذهنية في حل المشكلات المعقدة.

البيئة التشريعية التجريبية للبيانات

كما قامت سدايا في سياق المؤتمر بإطلاق البيئة التشريعية التجريبية للبيانات والخصوصية. وذلك للعمل على تمكين ودعم أصحاب الحلول الابتكارية من تجربة واختبار نماذج الأعمال الرقمية في بيئة تجريبية آمنة. علاوة على الحصول على الدعم اللازم من الجهة التنظيمية لضمان وجود الخصوصية. وذلك كميزة تنافسية ضمن الخدمات والمنتجات التي تقدم للمستهلكين في المملكة.

أهداف هذه البيئة

  • المساعدة على فهم أثر تبنّي التقنيات الناشئة على حقوق ومصالح الأفراد في المملكة وتقييمها.
  • بالإضافة إلى بناء وتقييم الإطار التنظيمي العام لقطاع البيانات.

علاوة على ذلك، دعت سدايا أصحاب المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال الراغبين بالانضمام إلى المبادرة القيام بزيارة الرابط التالي: ( اضغط هنا )

كما بإمكان الطلبة الراغبين في المشاركة في الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي. الدخول على الموقع الإلكتروني لبواية “موهبة” للتسجيل في المنافسة اعتباراً من اليوم.


الجدير بالذكر، شهد جناح (سدايا) توافد عدد كبير من الزوار وذلك أن مؤتمر “ليب23” الذي يستمر حتى التاسع من شهر فبراير الجاري.

كما يضم الجناح عدداً من البرامج والمبادرات التي أطلقتها سدايا انطلاقاً من دورها في تعزيز ريادة المملكة في مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي. علاوة على استعراض دورها كممكن تقني للجهات الحكومية في المملكة؛ وذلك بما يتماشى مع تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

" سدايا " توقع عدد من مذكرات التفاهم خلال مشاركتها  في ليب 2023

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *