إنهاء معاناة فتى من “جنف” مضاعف بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم

إنهاء معاناة فتى من “جنف” مضاعف بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم. نجح فريق طبي بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم في بإنهاء معاناة فتى مصاب بانحراف مضاعف في العمود الفقري. وذلك من خلال إجراء عملية معقدة استمرت زهاء الـ”8″ ساعات. والتي تم خلالها -ولله الحمد – تقويم العمود الفقري وتثبيت ودمج الفقرات.

إنهاء معاناة فتى من “جنف” مضاعف

وتفصيلا، نجح فريق طبي بمستشفى الحبيب بالقصيم من إنهاء معاناة فتى عمره 13 عاما، والذي يعاني من انحراف مضاعف متطور في العمود الفقري “الجنف”.

وكان المريض قد راجع المستشفى وهو يعاني من انحناء جانبي للعمود الفقري ومن تحدب وآلام في الظهر. بالإضافة إلى صعوبة في ممارسة الحياة الطبيعة.

علاوة على ذلك، سببت الأعراض السابقة في تغيير نمط حياة المريض وتقييد حركته. مما أدى إلى عدم ممارسته حياته بصورة طبيعية.

كما قام الفريق الطبي المعالج بإخضاع المريض إلى التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة. وذلك فور وصول المريض إلى المستشفى.

وبعد الاطلاع على النتائج، تبين إصابة الفتى بحالة انحراف “جنف” مضاعف فوق الـ”90″ درجة. وهو سبب الشكاوى التي يعاني منها.

كما قام الفريق الطبي بدراسة الحالة بشكل دقيق، وذلك بالاعتماد على نتائج الفحوصات والتحاليل. حيث قرر الأطباء ضرورة القيام بتدخل جراحي عاجل لعلاج العيوب والحد من حدوث مضاعفات.

ومن ثم تم إخضاع الفتى لعملية جراحية، وذلك بعد القيام باتخاذ كافة التدابير اللازمة لمثل هذه الحالات المعقدة. حيث جرى فيها تقويم العمود الفقري بعدد “26” من البراغي والقضبان المعدنية والطعوم العظمية الصناعية وتثبيت ودمج الفقرات.

علاوة على ذلك، استمرت العملية نحو 8 ساعات متواصلة، وتم فيها استخدام مجموعة من أحدث الأجهزة الطبية. والتي ساهمت مع الكوادر الطبية عالية الكفاءة والتأهيل بالمستشفى في إنجاحها.

ويشار إلى أن المريض بقي منومًا بالمستشفى قيد العناية الطبية الحثيثة لمدة يومين. حيث بدأت حالته قد في التحسن بشكل متسارع بعد خروجه من غرفة العمليات.

كما استعاد المريض قدرته على السير بتوازن، بعد 24 ساعة من العملية الجراحية. إضافة إلى استعادة قدرته على الاستلقاء والنوم على ظهره؛ فضلًا عن القوام والمظهر الطبيعي. وذلك بعد تعديل وضعية الحوض والكتف، كما أن طوله مع النجاح الكبير للتعديل زاد بحدود “8” سم.

وفي الختام، يذكر أن المريض خرج من المستشفى وهو بصحة جيدة، وذلك بعد أن بقي 7 أيام قيد التنويم والعناية الصحية الحثيثة. ويتوقع الأطباء أن يستعيد الفتى كامل عافيته سريعًا، ولكن بشرط التزامه بالبرنامج العلاجي المصمم له وبإرشادات الفريق الطبي المعالج.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إنهاء معاناة فتى من "جنف" مضاعف بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *