مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم المساعدات الإغاثية في تركيا

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم المساعدات الإغاثية في تركيا. وجهت القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية بتقديم الدعم والمساعدة لكل من تركيا وسوريا. وذلك بعد الزلزال المدمر الذي وقع يوم الاثنين وخلف آلاف القتلى والجرحى.


كما يستمر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تقديم مساعداته الإغاثية والإنسانية بجانب عدد من الفرق المشاركة مع المركز. وذلك من خلال بعث فرق إنقاذ وتسيير جوي إغاثي يشمل مساعدات طبية وإنسانية بصورة عاجلة.

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم المساعدات الإغاثية في تركيا

وتفصيلاً، واصل إغاثي سليمان بتقديم مساعداته الإغاثية والإنسانية إلى جانب الفرق المشاركة مع المركز. والتي تضم كلاً من:

  • فريق البحث والإنقاذ السعودي من المديرية العامة للدفاع المدني.
  • كذلك فريق طبي من هيئة الهلال الأحمر السعودي.
  • بالإضافة إلى فرق ميدانية تطوعية من جميع التخصصات.

علاوة على ذلك، إن فريق البحث والإنقاذ السعودي يقوم بتنفيذ عمليات الميدانية في المناطق المتضررة من الزلزال بالجمهورية التركية. وذلك بحسب أعلى معايير الأمن والسلامة خلال عملية انتشال الناجين.
إضافة إلى ذلك، يقوم الفريق بالتعامل مع أنقاض المباني باحترافية عالية. كما يعمل الفريق بمهنية وبانتظام بغية تغطية أكبر عدد من المنازل المتضررة. وذلك أملاً بالعثور على ناجين تحت أنقاضها ليتم تقديم الخدمات الإسعافية الضرورية لهم.

الجدير بالذكر، أن 6 طائرات إغاثية سعودية وصلت للمناطق المتضررة في تركيا، والتي تحمل على متنها أطنان من المساعدات الإغاثية. التي تشتمل على المواد الغذائية والخيام والبطانيات والبسط والحقائب الإيوائية، إضافة إلى المواد الطبية.


كما يأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يقوم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسييره. وذلك لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا تجسيدًا للدور الإنساني النبيل للمملكة العربية السعودية.

شكر لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية

وفي السياق نفسه، قامت الحكومة التركية بتقديم شكرها لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية. وذلك على جهودها الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها عقب الزلزال الذي ضرب تركيا.


كما أكدت الحكومة أن عدة طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية السعودية قد وصلت إلى عدد من المناطق المتضررة في تركيا. علاوة على ذلك، تعمل فرق البحث والإنقاذ السعودية جنبًا إلى جنب مع الفرق التركية.

ويشار إلى أن الرئيس التركي أردوغان قد ذكر أن المملكة العربية السعودية على وجه التحديد من بين الدول التي قدمت وستواصل تقديم الدعم لتركيا في هذا الوقت الصعب. كما تعتبر السعودية هي واحدة من أوائل الدول الداعمة.

يذكر أن السلطات التركية وصفت الزلزال الذي ضرب تركيا في السادس من فبراير الجاري بأنه “كارثة هذا القرن”. فقد أدى إلى دمار وانهيارات في أكثر من عشر مدن، كما أثرت سلسلة الزلازل هذه على مساحة شاسعة من الأرض.


كما تم إعلان حالة التأهب من المستوى الرابع، التي تشمل المساعدات الدولية بعد هذا الزلزال. حيث عرضت حتى الآن 97 دولة المساعدة، ويتواجد منها فرق إنقاذ من 61 دولة على الأرض للانضمام إلى عمليات البحث والإنقاذ والعمليات الطبية الأخرى.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم المساعدات الإغاثية في تركيا

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *