5 استخدامات غير متوقعة للهاتف الذكي … تعرف عليها!

5 استخدامات غير متوقعة للهاتف الذكي … تعرف عليها!. احتلت الهواتف الذكية مساحة كبيرة من حياة الإنسان، حيث أصبحت رفيقته القريبة بدءًا من وقت استيقاظه حتى الخلود إلى النوم.

كما هو معروف، يوجد العديد من الاستخدامات للهاتف الذكي خارج إطار التواصل مع الآخرين، وإتمام مهام العمل. حيث أصبح الهاتف المحمول يتيح إدارة حياة الشخص في المنزل والعمل. وفي السطور الآتية من موقع الترند سنتطرق إلى استخدامات للهاتف الذكي من من المحتمل أنك لم تعرفها من قبل.

5 استخدامات غير متوقعة للهاتف الذكي

تضم الهواتف الذكية على كافة الميزات والأدوات المتوفرة في تلك الهواتف للمساعدة في إنجاز المهام اليومية المتعددة. الأمر الذي يساعد في تسهيل الكثير من الأمور في جوانب حياتنا المختلفة. وإليكم أبرز 5 استخدامات مفيدة لهاتفك الذكي :

  • استخدام الهاتف للتحكم في السيارة

يمكن استخدام الهاتف الذكي كجهاز تحكم بالسيارة عن بعد من خلال تطبيق (Viper SmartStart). والذي يتيح إمكانية فتح السيارة وتشغيلها، وفتح صندوق السيارة، والعثور على موقع السيارة. بالإضافة إلى وتنشيط نظام الأمان الخاص بها، والعديد من الأمور الأخرى.

  • استخدام الهاتف كشريط قياس

كما من الممكن أيضاً استخدام هاتفك الذكي لقياس أطوال الأجسام المختلفة بدلًا من شريط القياس. وذلك عن طريق العديد من تطبيقات الهاتف التي تساعد في قياس الأطوال باستخدام كاميرا الهاتف.

  • تحويل الصور القديمة إلى صور رقمية

علاوة على ذلك، من الممكن استخدام كاميرا الهاتف الضوئي مع أحد تطبيقات الماسح الضوئي المتوفرة لهواتف آيفون، وأندرويد. وذلك لتصوير أشرطة الصور القديمة بسرعة وتحويلها إلى صور رقمية عالية الجودة.

وبعد تحويل تلك الصور، من الممكن تخزينها في هاتفك ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلة. علاوة على ذلك، من الممكن أيضًا تحويلها إلى ألبوم باستخدام أحد تطبيقات غوغل.

  • استخدام الهاتف كجهاز للتحكم في التلفاز عن بُعد

كذلك من الممكن استخدام الهاتف الذكي سواء كان آيفون أو أندرويد للتحكم في التلفاز عن بُعد. وذلك من خلال تنزيل التطبيقات الخاصة بالشركة المُصنعّة للتلفاز، أو استخدام تطبيقات يمكن من خلالها التحكم في معظم أجهزة التلفاز الذكية. ومنها على سبيل المثال تطبيق ASmart Remote IR لهواتف أندرويد، وتطبيق EzRemote Lite لآيفون.

  • عرض الاتجاهات في الزجاج الأمامي في السيارة

وأخيراً، من الممكن استخدام الهاتف الذكي للمساعدة في تحديد الاتجاهات من خلال استخدام تطبيق (Hudway). وهو عبارة عن تطبيق يقوم بعرض اتجاهات الطريق في الزجاج الأمامي للسيارة لتسهيل القيادة. وذلك في الأوقات التي يكون فيها الجو ضبابيًا أو ماطرًا بغزارة، حيث يصبح من الصعب رؤية الطريق والاتجاهات.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

5 استخدامات غير متوقعة للهاتف الذكي ... تعرف عليها!

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *