آلية الإبلاغ عن المركبات المسروقة من خلال 3 خطوات عبر أبشر

آلية الإبلاغ عن المركبات المسروقة من خلال 3 خطوات عبر أبشر. تتيح منصة أبشر الإلكترونيةى للمستخدمين من مواطنين ومقيمين إمكانية الاستفادة من الخدمات المقدمة على الموقع. كما تم تصميم التطبيق باللغتين العربية والانجليزية مع مراعاة أعلى شروط ومعايير الحماية والأمان والخصوصية،

علاوة على ذلك، قام أكثر من 5 مليون مستخدم بتحميل وتثبيت تطبيق ” أبشر” على أجهزتهم الذكية، وذلك للاستفادة من الخدمات العديدة المقدمة فيه. حيث أن أغلب الأفراد يفضلون استخدام تطبيقات الهواتف الذكية عن استخدام المواقع الالكترونية بشكل عام.

آلية الإبلاغ عن المركبات المسروقة

تعتبر خدمة الإبلاغ عن المركبات المسروقة إلكترونياً من الخدمة التي تتيحها منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية في السعودية. كما يتم ذلك وفق ثلاث خطوات سهلة وهي:

  • في البداية يجب تسجيل الدخول إلى منصة أبشر عبر الرابط التالي ( اضغط هنا )، وثم يتم اختيار خدمات من تبويب المركبات.
  • بعد ذلك يتم اختيار إدارة المركبات ثم اختيار المركبة.
  • وأخيراً، يتم اختيار خدمة الإبلاغ عن المركبات المسروقة.

تحذير هام من أبشر

وفي السياق نفسه، قامت منصة “أبشر”، عبر حسابها بموقع تويتر بنشر تحذير من بعض محاولات الاحتيال. وذلك من خلال استغلال اسمها بالدخول على روابط مزيفة ووهمية.

كما أكدت المنصة أن الدخول إلى المنصة يكون فقط من خلال الموقع الرسمي أو عبر التطبيق الرسمي لها. علاوة على ذلك، شددت أبشر على ضرورة تجاهل الرسائل الاحتيالية والروابط الوهمية، و التي تدّعي تقديم الخدمات الحكومية عبر الاتصالات أو الرسائل النصية والروابط.

الجدير بالإشارة، أن الوزارات والجهات الأمنية تحذر دائمًا من التعامل مع أي حسابات أو جهات غير رسمية لتقديم الخدمات. وكما يشار إلى منصة “تويتر” شهدت في وقت سابق، العديد من محاولات الاحتيال التي تستهدف المواطنين بغرض الحصول على بياناتهم الشخصية أو المالية. وذلك تحت مزاعم تقديم الخدمات لهم بعيدًا عن الجهات الرسمية.

يذكر أن منصة “أبشر” تعد رائدة في التحول الرقمي، وذلك من خلال خدماتها الإلكترونية. حيث تسعى المنصة تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية من خلال تطوير مفهوم الحكومة الإلكترونية. فضلاً عن رفع مستوى أمن المعلومات لتستمر رحلة منصة أبشر في تقديم حلول تقنية بكل يسر وسهولة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

آلية الإبلاغ عن المركبات المسروقة من خلال 3 خطوات عبر أبشر

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *