شراكة بين “فيلم العلا” و”كرييتف ميديا سكيلز” لتطوير المواهب السينمائية السعودية

شراكة بين “فيلم العلا” و”كرييتف ميديا سكيلز” لتطوير المواهب السينمائية السعودية. أعلنت شركة ” فيلم العلا” التابعة للهيئة الملكية لمحافظة العلا، عن شراكة مع معهد مهارات الإعلام الإبداعي الرائد في مجال تدريب وتطوير المواهب السينمائية. وذلك لاستضافة مخيم إبداعي لمدة 10 أيام بهدف تثقيف الجيل القادم من المواهب السينمائية السعودية. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

شراكة بين “فيلم العلا” و”كرييتف ميديا سكيلز”

وفي التفاصيل، تستضيف شركة “فيلم العلا” التابعة للهيئة الملكية لمحافظة العلا، مخيم إبداعي يستمر على مدى 10 أيام. وذلك بالتعاون مع معهد “كريتيف ميديا سكيلز” الرائد في مجال تدريب وتطوير المواهب السينمائية.

كما سيشرف على المخيم، الذي من المقرر أن ينطلق في 26 فيراير / شباط القادم، نخبة من محترفي وخبراء صناعة السينما. علاوة على ذلك، يتيح هذا المخيم للمواهب السعودية فرصة تدريب الجيل الجديد من المواهب السينمائية السعودية. إلى جانب تزويدها بالخبرات المعرفية والعملية اللازمة للمساهمة في تطوير صناعة السينما في السعودية.

مجموعة من الدروس

علاوة على ذلك، سيقدم المخيم التدريبي في نسخته الأولى، مجموعة من الدروس الفنية والتدريب العملي. والتي تضم سلسلة من الدورات وورش العمل التي تقام في قلب منطقة العلا.

كذلك جرى تصميم البرنامج لإعداد وتدريب 25 موهبة سعودية من العلا في مجالات متنوعة، وأبرزها:

  • الإنتاج.
  • دعم الإخراج.
  • كذلك الإدارة الفنية.
  • إضافة إلى المواقع.
  • فضلاص عن الأزياء.
  • كذلك المكياج والشعر.

الجدير بالذكر، أن معهد “كريتيف ميديا سكيلز”، والذي انطلق من “استوديوهات باينوود” العالمية في المملكة المتحدة. سيقدم الكثير من الخبرات الاحترافية للمشاركين. حيث قام المعهد بتدريب وتأهيل آلاف العاملين في صناعة السينما ممن شاركوا في إنتاجات سينمائية شهيرة. وذلك ضمن سلسلة “حرب النجوم”، و”جايمس بوند”، و”هاري بوتر”، وغيرها الكثير.

كما يأتي هذا المخيم التدريبي ضمن سلسلة من مبادرات فيلم العلا، والتي تهدف لبناء الموارد البشرية والفنية. إضافة إلى جذب المزيد من الاستثمارات الداخلية. وذلك بغية تعزيز نمو عجلة الإنتاج في العلا، عبر تلبية الحاجة إلى أصحاب المهارات والخبرات العالية.

وجهة سينمائية جديدة

علاوة على ذلك، تسعى الهيئة الملكية لمحافظة العلا “العلا” لتعزيز التحول نحو وجهة سينمائية جديدة. وذلك بعد أن فتحت أبوابها للإنتاجات المحلية والعالمية في عام 2020.

كما قامت العلا مؤخرًا باستضافة تصوير فيلم “قندهار” من إخراج ريك رومان وبطولة النجم جيرارد بتلر. حيث ضم فريق إنتاج الفيلم أكثر من 350 شخصًا، و10٪ منهم من الجنسية السعودية.

كذلك، قامت العلا بافتتاح منتجعًا خاصًّا بمحترفي صناعة السينما وأفراد طاقم العمل بطاقة استيعابية تصل إلى 300 شخص. كما يضم مكاتب لدعم فرق الإنتاج على المدى القصير والطويل، إلى جانب مناطق ومساحات ترفيهية.

والجدير بالإشارة، أن “فيلم العلا” تعمل حاليًا على إنشاء أحد أحدث مجمعات الاستوديوهات وأكثرها تطورًا. والذي سوف يمتد على مساحة 30 ألف متر مربع، وكما سيكون المجمع أيضًا على مقربة من مساحة 12 كيلومترًا مربعًا من مواقع التصوير الخارجية التي تظهر جمال المناظر الطبيعية الخلابة.

علاوة على ذلك، سيضمن هذا المجمع جاهزية محافظة العلا والمملكة العربية السعودية. وذلك لاستضافة المزيد من الإنتاجات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى ما تقدمه من حوافز وامتيازات.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تعاون بين شركة "فيلم العلا" و"كرييتف ميديا سكيلز" لتطوير المواهب  السعودية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *