ثلاث رافعات جديدة في ميناء جدة الإسلامي

ثلاث رافعات جديدة في ميناء جدة الإسلامي

ثلاث رافعات جديدة في ميناء جدة الإسلامي

ميـناء جـدة الإسـلامي و بالأنابة عنه الشريك الإستراتيجي و المشغل الوطني لمحطة الحاويات الشمالية شركة محطة بوابة البحر الأحمر (RSGT) . قامت بإستقبال ثـلاث رافـعات حديثة (STS).  يتحكم بها عن بُعد من السفينة إلى الرصيف. كما أن ذلك جاء ليساعد بـ رفع معدلات المناولة  . ويدعم الخدمات اللوجستية .

ميناء جدة الإسلامي يستقبل 3 رافعات جديدة لزيادة مناولة الحاويات

الهدف من الرافعات

  • بحسب التوجه الإستراتيجي للهيئة لدعم منظومة الموانئ السعودية .
  • كما لزيادة معدل الإنتاجية إلى 40 مليون حاوية قياسية .
  • كذلك زيادة الاستحواذ على حاويات المسافنة الإقليمية إلى 45% بحلول عام 2030 . للوصول الى مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بتأكيد مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي و محور التقاء ثلاث قارات .

العدد الإجمالي للرافعات

مع الرافعات الحديثة وصل عدد الرافعات العاملة في محطة الحاويات الشمالية بميناء جدة الإسلامي الى أربع و عشرون رافعة. وذلك من خلال عقد التشغيل و الإسناد المبرم بين “موانئ” وشركة “RSGT”.  كما أن قيمة استثمارية تزيد عن ست مليارات ريال . لأعمال البنية التحتية وتحسينات المحطات والمعدات. ليدعم زيادة الطاقة الاستيعابية السنوية للمحطة إلى 8.8 ملايين حاوية قياسية .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *