المملكة استقبلت 18 مليون زائر خلال 9 أشهر من عام 2022

المملكة استقبلت 18 مليون زائر خلال 9 أشهر من عام 2022. يتوقع الكثير من الخبراء، أن يكون للمملكة العربية السعودية تمثيلًا قويًّا في النسخة القادمة من معرض سوق السفر العربي. وذلك بدايةً من التطورات الضخمة القادمة مثل مشروع نيوم والبحر الأحمر. وصولاً إلى كيفية تعزيز أحدث إصلاحات وتعديلات التأشيرات في المملكة المتعلقة بقطاع السفر.

المملكة استقبلت 18 مليون زائر

كشفت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أن المملكة العربية السعودية استقطبت أكثر من 18 مليون زائر. وذلك خلال التسعة الأشهر الأولى من عام 2022.
كما سجلت السعودية، عددًا قياسيًّا من الوافدين والزوار الدوليين، أكثر من أي دولة عربية أخرى خلال هذه الفترة. ويشار إلى أن المملكة تستهدف استقطاب 100 مليون زائر سنويًّا بحلول 2030.

علاوة على ذلك، سيمثل قطاع السياحة المزدهر في المملكة نقطة تركيز رئيسية خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي 2023. والذي سيتم خلاله تسليط الضوء على أهمية المملكة في إعادة تشكيل المشهد الإقليمي للسفر والسياحة الآن. وذلك بعد أن بدأت المشاريع الضخمة على قدم وساق.

كذلك ارتفع الإنفاق السياحي في المملكة العربية السعودية أيضًا العام الماضي. حيث وصل إلى 7.2 مليارات دولار أمريكي خلال النصف الأول من عام 2022.

كما أن معرض سوق السفر العربي الذي سيتم عقده في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 1 إلى 4 مايو من العام الجاري. سيوفر منصة مثالية يمكن من خلالها استكشاف الفرص والتحديات في قطاع السياحة المتنامي في المملكة. وذلك لمتخصصي السفر وصانعي السياسات من جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجها .

والجدير بالذكر، أن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة كشفت أن السعودية استقطبت أكثر من 18 مليون زائر في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2022. ومن ثم جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة بنحو 14.8 مليون سائح، يليها المغرب بـ11 مليون سائح.
والجدير بالإشارة، أن منظمة السياحة العالمية هي منظمة تابعة للأمم المتحدة ومقرها في مدريد، وهي تهتم بشؤون الدول من الناحية السياحية. كما تقوم بإصدار الإحصائيات المتعلقة بالطلب والعرض السياحي على مستوى العالم.
علاوة على ذلك، وصل عدد أعضائها إلى 145 بلدا وسبعة أقاليم وحوالي 350 عضوا منتدبا في عام 2005. والذين يمثلون القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية والاتحادات السياحية والسلطات السياحية المحلية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *