ميزه هامة تسهل التحكم بالإضافات في كروم من “غوغل”

ميزه هامة تسهل التحكم بالإضافات في كروم من “غوغل”.     يضم متجر كروم الإلكتروني عدد كبير من الإضافات المتنوعة، ولكن قد تسبب بعض الإضافات  حدوث مشكلات في بعض مواقع الويب. إضافة إلى ذلك، لا تسمح بعض مواقع الويب بإضافات، ومنها مثلاً  أدوات حظر الإعلانات.

علاوة على ذلك، يستطيع المستخدمين في وقتنا الحالي تعطيل  الإضافات أو تفعليها. وذلك لمواقع الويب جميعها معًا من خلال إعدادات المتصفح. حيث لا يمكن التحكم فيها حسب موقع معين.

ومؤخراً، أعلنت شركة غوغل أنها تعمل على ميزة جديدة، والتي ستسمح  للمستخدمين بتعطيل إضافات متصفح كروم أو تفعيلها. وذلك على أساس كل موقع على حدة.

ميزه هامة تسهل التحكم بالإضافات في كروم

وتفصيلاً، تقوم شركة غوغل بإضافة ميزة ستتيح للمستخدمين إمكانية التحكم في تفعيل الإضافات أو تعطيلها لكل موقع على حدة.  كما ستسمح الشركة للمستخدمين أيضًا بالاستفادة من القائمة المعاد تصميمها للإضافات في تفعيل إضافات معينة أو تعطيله. ذلك عند تصفح موقع محدد.

علاوة على ذلك، يشار إلى أن قائمة الإضافات الجديدة في متصفح  غوغل كروم  قد لا تُطلق في أي وقت قريب. وذلك كونها لا تزال قيد التطوير المبكر جدًا حالياً.

الجدير بالذكر،  أنه يتعين على مستخدمي متصفح سفاري من آبل تفعيل الإضافات أو تعطيلها في جميع المواقع. وذلك لتجنب عملها في مواقع معينة على غرار متصفح كروم.

علاوة على  ذلك، يتيح متصفح إيدج من مايكروسوفت  للمستخدمين ميزة “الإيقاف المؤقت (للإضافات) على هذا الموقع. كما  تتطلع الشركة لجذب مستخدمي نظام ويندوز التابع لها إلى متصفحها.

نبذة مختصرة عن غوغل Google

محرك البحث الشهير جوجل أو غوغل Google  هي عبارة عن شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل.  كما يقع المقرّ الرئيسي للشركة، والذي يحمل اسم جوجل بليكس، في مدينة “ماونتن فيو” بولاية كاليفورنيا.

علاوة على ذلك، يعكس اسم غوغل المهمة التي تقوم بها هذه الشركة، والتي تتمثل في تنظيم الكم  الهائل من المعلومات المتوفرة على الويب. إضافة إلى توفير إمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت. فضلاً عن  الأوفيس وإتاحة أوركوت التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد وغيرها.

والجدير بالذكر أنه تم تسمية غوغل بهذا الاسم نتيجة خطأ إملائي، حيث كان المقصود من تسميته هو إطلاق اسم Googol عليه.  والذي يعبر عن مصطلحٍ رياضيٍّ يعني “10 للأس 100” للدلالة على ضخامة هذا المحرك.

كما واصلت غوغل  ازدهارها عبر طرحها لسلسلة من المنتجات الجديدة واستحواذها على شركات أخرى عديدة والدخول في شراكات جديدة.  علاوة على ذلك، طرحت الشركة منذ أيام قليلة تحديثاً جديداً لنظام أندرويد أوتو Android Auto – الذي يربط هواتف وأجهزة أندرويد بشاشة السيارة. وذلك أثناء مشاركتها في معرض 2023 CES.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ميزه هامة تسهل التحكم بالإضافات في كروم من "غوغل"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *