ما هي مدة الإقامة للقادمين بتأشيرات العمرة وفقاً لوزارة الحج والعمرة؟

ما هي مدة الإقامة للقادمين بتأشيرات العمرة وفقاً لوزارة الحج والعمرة؟. تعمل وزارة الحج والعمرة في السعودية على توفير العديد من المميزات للمعتمرين القادمين من الخارج. ومن بينها فترة الإقامة وحرية التنقل والسفر وغيرها من الكثير المميزات الهامة.

ومؤخراً، قامت وزارة الحج والعمرة بإيضاح حقيقة تقليص عدد أيام تأشيرة العمرة لأقل من 90 يوماً. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

مدة الإقامة للقادمين بتأشيرات

وفي التفاصيل، ردت وزارة الحج والعمرة على استفسار أحد المغرّدين من خلال حساب “العناية بالمستفيدين”، أن مدة الإقامة للقادمين بتأشيرات العمرة هي 90 يوماً.

علاوة على ذلك، أكدت الوزارة أن التقديم على الحج ما زال متاحًا، وذلك بعد تحقيق عدد من الاشتراطات. وهي:

  • يجب أن يستكمل الحاج اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا والحمى الشوكية والإنفلونزا الموسمية.
  • علاوة على ذلك، إن الأولوية في حج هذا العام لمن لم يسبق له الحج.
  • كما يستقر محرم المرأة من الشرط السابق في حال لم تحج من قبل.
  • كذلك يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 12 عامًا.
  • وأخيراً، يجب ألا يعاني من أمراض مزمنة حادة.

ويشار إلى أن الوزارة كانت قد أتاحت إمكانية تأدية العمرة في أثناء إقامتهم بالمملكة ضمن الجهود للتيسير على ضيوف الرحمن. وذلك للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة، وبالتزامن مع بدء موسم العمرة للعام الجاري 1444هـ.

كما يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة المستمرة لتسهيل إجراءات التقديم لأداء مناسك الحج ضمن خطوات سهلة. وذلك من أجل رفع جودة الخدمات، وإثراء التجربة الدينية والثقافية لضيوف الرحمن. وبما يتوافق مع تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

خطوات ميسرة مع بدء موسم العمرة

كذلك سمحت وزارة الحج والعمرة إمكانية تأدية العمرة للعام الجاري 1444هـ، للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة. وذلك في أثناء إقامتهم بالمملكة. علاوة على إلى المملكة من الحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ودول الشنغن.

ويذكر أنه تأتي باقات الحج للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ضمن 4 فئات متنوعة وبأسعار مناسبة. وذلك امتدادًا للجهود التي تبذلها الحكومة السعودية لرفع جودة الخدمات وتلبية رغبات الحجاج.

كما أعلنت الوزارة في وقت سابق، أن بدء العمرة للمعتمرين من داخل وخارج المملكة يبدأ في غرة شهر المحرم عام 1444هـ، الموافق 30 / 7 / 2022م،

علاوة على ذلك، من الممكن إصدار التصاريح للمعتمرين من داخل المملكة عن طريق تطبيق “اعتمرنا”. وذلك وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الصحية المعتمدة من الجهات المعنية. وبما يساهم في الحفاظ على سلامة وصحة المعتمرين والزائرين، من خلال إجراءات سهلة تضمن أداء مناسك العمرة بطمأنينة وسهولة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ما هي مدة الإقامة للقادمين بتأشيرات العمرة وفقاً لوزارة الحج والعمرة؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *